عدم قبول الاعمال إلا بولاية أهل البيت عليهم السلام- دعوة للاخوة من السنة المعتدلين - منتديات شقائق النعمان
 

هذة المساحات للتبادل الإعلاني .. للطلب يرجى مراسلتنا

 

العودة   منتديات شقائق النعمان > منتدى الحوار السني الشيعي > منتدى الشقائق للحوار الهادف مع المخالفين لأهل السنة والجماعة
منتدى الشقائق للحوار الهادف مع المخالفين لأهل السنة والجماعة منتدى متخصص للحوار مع الشيعة وباقي الاديان للوصول للحق المبين

Tags H1 to H6

منتديات شقائق النعمان

عدم قبول الاعمال إلا بولاية أهل البيت عليهم السلام- دعوة للاخوة من السنة المعتدلين

عدم قبول الاعمال إلا بولاية أهل البيت عليهم السلام- دعوة للاخوة من السنة المعتدلين
 

 

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-08-2011, 09:58 PM رقم المشاركة : 1
ابومنتظرالوائلي
ضيف شيعي
 
تاريخ التسجيل : Jul 2010
رقم العضوية : 177
مجموع المشاركات : 300
بمعدل : 0.09 مشاركة في اليوم
معدل التقييم : 10
معدل تقييم المستوى :
آخر تواجد : ()
آخـر مواضيعي

 

ابومنتظرالوائلي متواجد حالياً

افتراضي عدم قبول الاعمال إلا بولاية أهل البيت عليهم السلام- دعوة للاخوة من السنة المعتدلين
انشر علي twitter


بسم الله الرحمن الرحيم

إثر نقاشي مع الأخ "عبد الملك الشافعي" في موضوع (هل لمذهب الإمامية وجهٌ بشعٌ قائمٌ على البغض والعداء والتكفير لسائر المسلمين ؟!!!) , رأيت بعض الروايات التي يجب تبين للاخوة (السنة المعتدلين) والتي تدعو الى ولاية أهل البيت (عليهم السلام) ووجدت من الافضل ان افرد موضوعا منفصلا هنا حتى لا يؤثر على النقاش الاصلي في الموضوع, وحتى لا أتهم بخروجي عن الموضوع هناك.
فلسان حالنا - نحن الشيعة - يقول " يا أهل السنة المعتدلين والمحبين لاهل البيت (عليهم السلام) انتم إخواننا بالدين والدنيا ولا نكفركم, ولكن نعتقد عدم قبول اعمالكم بالاخرة من دون ولاية اهل البيت (عليهم السلام) ونعتقد بعدم نيلكم من أعمالكم الخيرية الصادرة منكم في الدنيا كالصلاة وغيرها إلا الحسرة والندم فهي كسراب بقيعة وجودها كالعدم, نعم, هذا ما لا نقوله نحن فحسب, بل كتبكم هي من تشهد على ذلك, فتأملوا بما جاء.. هداكم الله"..


ذكر مسلم في صحيحه: ج1 ص86 الحديث 131: قال علي(عليه السلام): «والذي فلق الحبة وبرأ النسمة إنه لعهد النبي الأمي (صلى الله عليه وآله) إليّ أن لا يحبني إلا مؤمن ولا يبغضني إلا منافق».

الترمذي في سننه: ج5 ص632. الحديث 3712 كتاب المناقب ب 19، مناقب علي بن أبي طالب: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله) في حديث: «ما تريدون من عليّ؟ ما تريدون من عليّ؟ ما تريدون من عليّ؟ ما تريدون من عليّ؟ إن علياّ منّي وأنا منه وهو وليّ كل مؤمن بعدي».

عن ابن عباس في حديث عن النبي صلىالله عليه وآله : لو أن رجلاً صفن بين الركن والمقام فصلى وصام ثم لقي الله وهومبغض لأهل بيت محمد ، دخل النار. أخرجه الحاكم في المستدرك 3/149 وصححه ، والذهبيفي تلخيصه .

أخرج الطبراني في الاوسط عن الحسن بن علي، رضي الله عنهما أنه قال: (إلزموا مودتنا أهل البيت فإنه من لقى الله عزوجل وهو يودنا، دخل الجنة بشفاعتنا، والذي نفسي بيده، لا ينفع عبدا عمله إلا بمعرفة حقنا. و ذكره الهيثمي فيالمجمع 9/172 ، وابن حجر في الصواعق ، ومحمد سليمان محفوظ في أعجب ما رأيت 1/8والنبهاني في الشرف المؤبد/96 والحضرمي في رشفة الصادي/43.

وروى الحاكم في المستدرك عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: والذي نفسي بيده لا يبغضنا أهل البيت احد، إلا أدخله الله النار، وروى الطبراني عن السيد الحسن رضي الله عنه لا يبغضنا احد، ولا يحسدنا احد، إلا ذيد يوم القيامة عن الحوض بسياط من نار).

وأخرج الخوارزمي في المناقب/39عن النبي صلى الله عليه وآله أنه قال لعلي: يا علي لو أن عبداً عبد الله عز وجل مثلما قام نوح في قومه وكان له مثل أحد ذهباً فأنفقه في سبيل الله ، ومد في عمره حتىحج ألف عام على قدميه ، ثم قتل بين الصفا والمروة مظلوماً ، ثم لم يوالك يا علي،لم يشم رائحة الجنة ولم يدخلها .

وأخرج الحافظ السمان في أماليه بإسناده عن رسول الله صلى الله عليه وآله : لو أن عبداً عبد الله سبعة آلاف سنة و( هو ) عمر الدنيا ثم أتى الله عز وجل يبغض علي بن أبي طالب جاحداً لحقه ناكثاً لولايته ، لاَتعس الله خيره وجدع أنفه . وذكره القرشي في شمس الاَخبار ص 40 .


وأخرج ابن عساكر في تاريخهمسنداً عن جابر بن عبدالله عن رسول الله صلى الله عليه وآله في حديث: يا علي لو أنأمتي صاموا حتى يكونوا كالحنايا ، وصلوا حتى يكونوا كالاوتار ، ثم أبغضوك لأكبهمالله في النار. وذكره الكنجي في الكفاية/179 ،وأخرجه الفقيه ابن المغازلي في المناقب ، ونقله عنه القرشئ في شمس الأخبار/33 ورواهشيخ الإسلام الحمويني في الفرايد في الباب الأول.

قال الإمام الشافعي
آل النبــــــــي ذريعتي ** وهم إليه وســــيلتي
أرجو بهم أعطى غدا ** يبدي اليمين صحيفتي

وقال ايضا
يا أهل بيت رسول الله حبكم ** فرض من الله في القرآن أنزله
كفاكم من عظيم الشأن انكم**من لم يصل عليكم لا صلاة له

فهل انتم معترفون بولاية اهل البيت عليهم السلام أم منكرون لها, فحافظوا على اعمالك الدنيوية بولايتهم, أحسن الله اليكم













التوقيع - ابومنتظرالوائلي

إن كان رفض حب آل محمد *** فليشهد الثقلان اني رافضي

رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 01-09-2011, 08:40 AM رقم المشاركة : 2
عبد الملك الشافعي
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل : Aug 2010
رقم العضوية : 258
مجموع المشاركات : 66
بمعدل : 0.02 مشاركة في اليوم
معدل التقييم : 10
معدل تقييم المستوى :
آخر تواجد : ()
آخـر مواضيعي

 

عبد الملك الشافعي غير متواجد حالياً

افتراضي



بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين ، وبعد فتحية للزميل " ابومنتظرالوائلي " لما يحمله من حرص على نصح إخوانه أهل السنة المعتدلين ، بدليل توجيهه لهم هذه الدعوة والنصيحة الثمينة ...

ولكن كم كنت أتمنى أن يملك الشجاعة في إعلان معتقده بكل وضوح وصراحة دون ضبابية مقيتة سواء في بيان موقفه من أهل السنة المعتدلين أو من الخلفاء الراشدين أبي بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم
ولذا سيكون لي على كلامه تعليقان وكما يلي:

التعليق الأول:
لما وجهت خطابك لأهل السنة المعتدلين تبين فيه عقيدتك تجاههم والذي أوردته أنا في حواري معك لم تنقله بالكامل بل حذفت منه عبارات في غاية الأهمية والخطورة ، إذ ذكرت عقيدتك تجاههم بعدم نيلهم الثواب على طاعاتهم يوم القيامة ، ولكنك أعرضت عن الشق الأول من عقيدتك فيهم وهي أنهم سيعاقبون يوم القيامة كالكفار ولا يُعامَلون فيه معاملة المسلم وإليك كلامي كاملاً الذي لخصت فيه عقيدتك ليعرف القراء أنك بترت الكلام باللون الأزرق وأبقيت الكلام باللون الأحمر فقط :


[
يا أهل السنة المعتدلون المحبون لأهل البيت رضي الله عنهم أنتم إخواننا لا نكفركم ودليلنا على ذلك هو اعتقادنا بأنكم ستعاقبون يوم القيامة كالكافر ولا تُعامَلون فيه معاملة المسلم ثم اعتقادنا بعدم نيلكم من أعمالكم الخيرية الصادرة منكم في الدنيا كالصلاة وغيرها إلا الحسرة والندم فهي كسراب بقيعة وجودها كالعدم
].

فتأملوا يا أهل السنة المعتدلين كيف حذف أخطر عبارة في معتقدهم تجاهكم وهي أنكم ستعاقبون يوم القيامة كالكافر ولا تُعامَلون فيه معاملة المسلم !!!
وتأملوا معي في حاصل كلامه ... يا أهل السنة المعتدلين والمحبين لأهل البيت رضي الله عنهم نحن لا نكفركم ... ولكننا نعتقد أن عقوبتكم يوم القيامة كالكفار ولن يعاملكم الله فيه معاملة المسلم !!!

فمساكين أهل السنة المعتدلين المحبين لأهل البيت رضي الله عنهم بالرغم من عدم تكفيركم لهم أثبتم لهم يوم القيامة حكم الكفار بالعقوبة ونفيتم عنهم حكم الإسلام !!!



التعليق الثاني:
أتمنى أن تملك الشجاعة كي تعرض عقيدتك في أبي بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم لكي يقف عليها أهل السنة المعتدلين ، حتى يكونوا على بينة من عقيدة من يدعوهم وينصحهم ، وإليك نص السؤال الذي سيبين حقيقة معتقدك لأهل السنة المعتدلين:


هل تعتقد بأن أبا بكر الصديق وعمر الفاروق وعثمان ذي النورين - رضي الله عنهم - من أهل الجنة أو من أهل النار ؟!!!

السؤال واضح ولا يحتاج لف ودوران بين عقيدتك بكل شجاعة ولا تخاف في الله لومة لائم ، فإن خانتك الشجاعة فلتقتدي بشيخيك المجلسي والكركي وإليك نص جوابهما في معتقدهم بالشيخين وكما يلي:
1- يقول علامتكم محمد باقر المجلسي في كتابه في ( بحار الأنوار ) (30 / 399 ) : [ أقول : الأخبار الدالة على كفر أبي بكر وعمر وأضرابهما ، وثواب لعنهم والبراءة منهم ، وما يتضمن بدعهم ، أكثر من أن يذكر في هذا المجلد أو في مجلدات شتى ، وفيما أوردناه كفاية لمن أراد الله هدايته إلى الصراط المستقيم ].
2- يقول محققكم علي الكركي في كتاب ( 1 / 62-63 ) :[ وأي عاقل يعتقد تقديم ابن أبي قحافة وابن الخطاب وابن عفان الأدنياء في النسب ، والصعاب ، الذين لا يعرف لهم تقدم ولا سبق في علم ولا جهاد ، وقد عبدوا الأصنام مدة طويلة ، وفروا من الزحف في أحد وحنين ، وأحجموا يوم الأحزاب ونكست رؤوسهم الراية وبراءة ، وظلموا الزهراء بمنع إرثها ونحلتها ، والبسوا أشياء أقلها يوجب الكفر ، فعليهم وعلى محبيهم لعنة الله والملائكة والناس أجمعين ].

فهذه هي العقيدة التي يريد منكم يا أهل السنة المعتدلين التزامها تجاه صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وتلك هي النتيجة التي يوصلكم إليها في نصيحته ، أسأل الله تعالى أن يبصر أهل السنة بجميع فرقهم ومذاهبهم بما تكنه صدور الإمامية من حقد وبغض تجاه صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم .







رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 01-09-2011, 07:24 PM رقم المشاركة : 3
العزاوية

مديرة الموقع


الصورة الرمزية العزاوية

 
تاريخ التسجيل : May 2009
رقم العضوية : 4
مجموع المشاركات : 4,001
بمعدل : 1.02 مشاركة في اليوم
معدل التقييم : 10
معدل تقييم المستوى :
آخر تواجد : ()
آخـر مواضيعي

 

العزاوية متواجد حالياً

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اولا لي عتب شديد على الزميل الوائلي ............ أما كان من اللائق اكمال موضوعك من الشيخ عبد الملك الشافعي اولا وبعد ذلك تفتح موضوع اخر للنقاش

وكذلك نسيت ان هذه من شروط المنتدى ان يكون هناك موضوع واحد للنقاش كي لايحدث ألباس للمتابعين والاعضاء والزوار

طيب

والان احب ان اضيف تعليقا لي على موضوعك


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابومنتظرالوائلي مشاهدة المشاركة
فلسان حالنا - نحن الشيعة - يقول " يا أهل السنة المعتدلين والمحبين لاهل البيت (عليهم السلام) انتم إخواننا بالدين والدنيا ولا نكفركم, ولكن نعتقد عدم قبول اعمالكم بالاخرة من دون ولاية اهل البيت

واقول لك بدوري أن لسان حالنا - نحن أهل السنة والجماعة - يقول " يا أيها الشيعة المعتدلين والمحبين لاهل البيت (عليهم السلام)
نحن نعتقد أنكم قد احدثتم في الدين ما ليس فيه من بدع وشركيات لا أصل لها ونعتقد عدم قبول اعمالكم بالاخرة من دون الالتزام بأركان الاسلام الخمسة التي دعا لها رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم والألتزام بأهم ركن فيها وهو الشهادة أي التوحيد الخالص لله



quote=ابومنتظرالوائلي;23981]
ونعتقد بعدم نيلكم من أعمالكم الخيرية الصادرة منكم في الدنيا كالصلاة وغيرها إلا الحسرة والندم فهي كسراب بقيعة وجودها كالعدم, [/quote]

معنى كلامك هذا انك تجعلنا مع الكفار أي انك تكفر جميع أهل السنة والجماعة !!!

فمن اصبح الان من التكفيريين الأن نحن أم انت ؟


واخيرا تقبلوا من خلص الدعاء بالمغفرة للجميع






رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 01-31-2011, 08:11 PM رقم المشاركة : 4
ابومنتظرالوائلي
ضيف شيعي
 
تاريخ التسجيل : Jul 2010
رقم العضوية : 177
مجموع المشاركات : 300
بمعدل : 0.09 مشاركة في اليوم
معدل التقييم : 10
معدل تقييم المستوى :
آخر تواجد : ()
آخـر مواضيعي

 

ابومنتظرالوائلي متواجد حالياً

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

بالنسبة الى الشجاعة قد جربتك فيها من قبل ولكن لم اجد منك جوابا ,سألتك عن موقفك من الوهابية ولم تجب, وسوف اعيد عليك الكرة كي اجرب شجاعتك.. فأقدم..
الرد على التعليق الاول
أما معتقدي تجاه السنة المعتدلين المحبين لاهل البيت (عليهم السلام) وغير المبغضين لمحبيهم اقول هم اخوتي ولا احمل الضغينة عليهم واتعامل معهم يوميا في العمل وفي السوق وفي الشارع ولا ابالغ اذا قلت اننا نتناسب معهم بالزواجات..

أما إشكالك على العبارة "اعتقادنا بأنكم ستعاقبون يوم القيامة كالكافر ولا تُعامَلون فيه معاملة المسلم" فما الاشكال فيها؟؟؟
فهي لا تستدعي التكفير, فعندما نقول ان فلانا سيعاقب كالكافر لا يعني انه كافر, فالكاف للتشبيه, وبهذا تكون الآثار التي سيترتب عليها من قبول الاعمال وردها من حيث الإحباط تكون متشابهة, فالكفر ليس هو العامل الوحيد التي ترد الاعمال الدنيوية وتحبط بسببه..

فالكفر هو أحد موانع قبول الاعمال وليس الوحيد !!

فالشرك والارتداد ورفض ولاية اهل البيت (عليهم السلام) وإرادة الدنيا بالاعمال, كالرياء وإبتغاء الشهرة والسمعة وغيرها.. هي مشتركات مع الكفر في حبط الاعمال..

فالمرائي مثلا لا يشترط ان يكون كافرا ولا يحكم عليه بالكفر لريائه, لكنه يعامل في الآخرة كالكافر من قبيل حبط الاعمال, فلا تقبل اعمال المرائي وتذهب اعماله الخيرية ادراج الرياح.. وعليه فإن اعتقادنا – نحن الشيعة – بأن السنة المعتدلين سيعاقبون يوم القيامة كالكفار من قبيل حبط الاعمال من دون ولاية اهل البيت (عليهم السلام) وإلا هم ليسوا كفارا حقيقة, ولا يعاملون فيه معاملة المسلم (في الآخرة) ولكن بالدنيا هم محكومون بالطهارة والاسلام والدلائل على ذلك كثيرة في كلمات فقائنا..

الرد على التعليق الثاني
بالنسبة الى الشيخين "ابا بكر وعمر" ما دخلهم بالموضوع !!؟؟ انا اتكلم عن ولاية اهل البيت (عليهم السلام) ولكن من الواضح انك تريد خلط الاوراق على العوام وتأجيج السنة المعتدلين لما تحمله هاتين الشخصيتين من قداسة في نفوسهم.. فانا لم اتطرق اليهما البتة..
فأي تولية للصحابة بعد تركهم لولاية اهل البيت (عليهم السلام).. الرسول يوصي بتولي الثقلين كتاب الله وعترته الطاهرة المطهرة, فالنبي (صلى الله عليه وآله وسلم) لم يقل اني تارك فيكم كتاب الله وصحابتي!!! بل قال تارك فيكم كتاب الله وعترتي اهل بيتي.. من تمسك بهما نجى ومن تخلف عنهما هلك..
نعم.. انها كتبكم من تنقل ذلك ويصححها علمائكم, فعلى رواد الحقيقة ان يبحثوا عن كلمة الحق واتباعها وليس تضليلها.. فأنها مسألة جنة ونار..

وحقيقة اني رأيت تعليقين خارج الموضوع ولم أرَ تعليقا على صلب الموضوع وعلى الروايات التي اوردتها والتي تدل على وجوب ولاية اهل البيت (عليهم السلام) فهل هو محض افتراء مني ان انصح السنة المعتدلين ام انه حقيقة في كتبهم؟؟.. اترك الحكم للسنة المعتدلين فإني لم ارى اي تعليق لهم على الروايات..












التوقيع - ابومنتظرالوائلي

إن كان رفض حب آل محمد *** فليشهد الثقلان اني رافضي

رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 01-31-2011, 08:28 PM رقم المشاركة : 5
سعودية سنية
مشرفة
 
تاريخ التسجيل : Nov 2009
رقم العضوية : 62
مجموع المشاركات : 674
بمعدل : 0.18 مشاركة في اليوم
معدل التقييم : 10
معدل تقييم المستوى :
آخر تواجد : ()
آخـر مواضيعي

 

سعودية سنية متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
أما معتقدي تجاه السنة المعتدلين المحبين لاهل البيت (عليهم السلام) وغير المبغضين لمحبيهم اقول هم اخوتي ولا احمل الضغينة عليهم واتعامل معهم يوميا في العمل وفي السوق وفي الشارع ولا ابالغ اذا قلت اننا نتناسب معهم بالزواجات
كل أهل السنة يحون آل البيت ومن هم الذين يكرهون آل البيت ؟ هؤلاء ليسو سنة وان كنت تقصدنا نحن الوهابية فعليك البينة


اقتباس:
أما إشكالك على العبارة "اعتقادنا بأنكم ستعاقبون يوم القيامة كالكافر ولا تُعامَلون فيه معاملة المسلم" فما الاشكال فيها؟؟؟
فهي لا تستدعي التكفير, فعندما نقول ان فلانا سيعاقب كالكافر لا يعني انه كافر, فالكاف للتشبيه, وبهذا تكون الآثار التي سيترتب عليها من قبول الاعمال وردها من حيث الإحباط تكون متشابهة, فالكفر ليس هو العامل الوحيد التي ترد الاعمال الدنيوية وتحبط بسببه..

هذا يسمى لي عنق الكلام ؟ أنت شبهت والتشبيه يتقضي حكم المشبه ب



اقتباس:
فأي تولية للصحابة بعد تركهم لولاية اهل البيت (عليهم السلام).. الرسول يوصي بتولي الثقلين كتاب الله وعترته الطاهرة المطهرة, فالنبي (صلى الله عليه وآله وسلم) لم يقل اني تارك فيكم كتاب الله وصحابتي!!! بل قال تارك فيكم كتاب الله وعترتي اهل بيتي.. من تمسك بهما نجى ومن تخلف عنهما هلك..

ولم يقل أني تاركهم بولاي يكفر من خالفها


قال وسنتي أيضا












التوقيع - سعودية سنية

[CENTER]


رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 01-31-2011, 08:55 PM رقم المشاركة : 6
ابومنتظرالوائلي
ضيف شيعي
 
تاريخ التسجيل : Jul 2010
رقم العضوية : 177
مجموع المشاركات : 300
بمعدل : 0.09 مشاركة في اليوم
معدل التقييم : 10
معدل تقييم المستوى :
آخر تواجد : ()
آخـر مواضيعي

 

ابومنتظرالوائلي متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العزاوية مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اولا لي عتب شديد على الزميل الوائلي ............ أما كان من اللائق اكمال موضوعك من الشيخ عبد الملك الشافعي اولا وبعد ذلك تفتح موضوع اخر للنقاش

وكذلك نسيت ان هذه من شروط المنتدى ان يكون هناك موضوع واحد للنقاش كي لايحدث ألباس للمتابعين والاعضاء والزوار

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اعتقد اني بينت سبب فتحي للموضوع حتى لا يقال اني خرجت عن الموضوع هناك.. ورأيت انه من الضروري فتح هذا الموضوع, لانه من قبيل الأمر بالمعروف والدعوة الى الاصلاح, هذا من واجب كل مسلم ومسلمة.. أما موضوعي مع الأخ "عبد الملك الشافعي" مستمر ولا يوثر عليه هذا الموضوع, ربما نستطيع هنا توضيح ادق التفاصيل هنا إن لم نستطع هناك..



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العزاوية مشاهدة المشاركة
والان احب ان اضيف تعليقا لي على موضوعك



واقول لك بدوري أن لسان حالنا - نحن أهل السنة والجماعة - يقول " يا أيها الشيعة المعتدلين والمحبين لاهل البيت (عليهم السلام)
نحن نعتقد أنكم قد احدثتم في الدين ما ليس فيه من بدع وشركيات لا أصل لها ونعتقد عدم قبول اعمالكم بالاخرة من دون الالتزام بأركان الاسلام الخمسة التي دعا لها رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم والألتزام بأهم ركن فيها وهو الشهادة أي التوحيد الخالص لله




البدع والشركيات التي تتكلمين عنها قد تبدو لكم انها كذلك, لكنها غير ذلك كالتوسل بالانبياء والاولياء الصالحين, ربما نقف انا وانت على حقيقة هذا الامر في موضوع منفصل.. وأما اركان الاسلام التي هي شهادة ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله والصلاة والصوم والحج والزكاة, فإننا نشهد ان لا إله الله ونشهد ان محمد رسول الله ونصلي ونصوم ونحج ونزكي.. ولا نعبد غير الله وحده لا شريك له.. سبحانه وتعالى عما يشركون..



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العزاوية مشاهدة المشاركة

quote=ابومنتظرالوائلي;23981]
ونعتقد بعدم نيلكم من أعمالكم الخيرية الصادرة منكم في الدنيا كالصلاة وغيرها إلا الحسرة والندم فهي كسراب بقيعة وجودها كالعدم,
معنى كلامك هذا انك تجعلنا مع الكفار أي انك تكفر جميع أهل السنة والجماعة !!!

فمن اصبح الان من التكفيريين الأن نحن أم انت ؟



واخيرا تقبلوا من خلص الدعاء بالمغفرة للجميع
[/quote]


هذه الشبهة اشرت اليها اعلاه وقلت ان حبط الاعمال لا يلزم التكفير, وضربت مثالا ان المرائي لا يقال له كافر على ريائه, لكن يمكننا ان نقول انه يعامل يوم القيامة كالكافر لان اعماله لا يكتسب منها غير الحسرة والندم فأعماله كسراب بقيعة وجودها كالعدم.. ولذا فأن ذو الذهن السليم يميز بين الحكمين.. فلا اكفر احد بغير مظاهر الكفر والنصب.. فإذا كنتِ من ينصب العداء لاهل البيت واتباعهم فأنت تدخلين في حكم الكفر في معتقد الشيعة, اما اذا كنت غير ذلك فأنا اتعامل معك كأخت مسلمة وجب عليّ صيانة دمك وعرضك ومالك..












التوقيع - ابومنتظرالوائلي

إن كان رفض حب آل محمد *** فليشهد الثقلان اني رافضي

رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 01-31-2011, 10:02 PM رقم المشاركة : 7
العزاوية

مديرة الموقع


الصورة الرمزية العزاوية

 
تاريخ التسجيل : May 2009
رقم العضوية : 4
مجموع المشاركات : 4,001
بمعدل : 1.02 مشاركة في اليوم
معدل التقييم : 10
معدل تقييم المستوى :
آخر تواجد : ()
آخـر مواضيعي

 

العزاوية متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابومنتظرالوائلي مشاهدة المشاركة


.. وأما اركان الاسلام التي هي شهادة ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله والصلاة والصوم والحج والزكاة, فإننا نشهد ان لا إله الله ونشهد ان محمد رسول الله ونصلي ونصوم ونحج ونزكي.. ولا نعبد غير الله وحده لا شريك له.. سبحانه وتعالى عما يشركون..


سؤال مهم يطرح نفسه قبل كل شيء

هل انت تؤمن ان اركان الاسلام هذه وكما كتبتها انت

وهل تشهد بذلك ارجوا ان توضح لنا هذا الامر لانه مهم جدا ؟


ان كان جوابك نعم .........

فما رأيك بهذا الدليل وهل انت مؤمن به ام لا


( عن أبي جعفر عليه السلام قال: بني الإسلام على خمسة أشياء: على الصلاة والزكاة والحج والصوم والولاية، قال زرارة: فقلت: وأي شئ من ذلك أفضل؟ فقال: الولاية أفضل، لأنها مفتاحهن والوالي هو الدليل عليهن، قلت: ثم الذي يلي ذلك في الفضل؟ فقال: الصلاة إن رسول الله صلى الله عليه وآله قال: الصلاة عمود دينكم، قال: قلت: ثم الذي يليها في الفضل؟ قال: الزكاة لأنه قرنها بها وبدأ بالصلاة قبلها وقال رسول الله صلى الله عليه وآله: الزكاة تذهب الذنوب.أما لو أن رجلا قام ليله وصام نهاره وتصدق بجميع ماله وحج جميع دهره ولم يعرف ولاية ولي الله فيواليه ويكون جميع أعماله بدلالته إليه، ما كان له على الله عز وجل حق في ثوابه ولا كان من أهل الإيمان) .







رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 02-02-2011, 08:25 PM رقم المشاركة : 8
ابومنتظرالوائلي
ضيف شيعي
 
تاريخ التسجيل : Jul 2010
رقم العضوية : 177
مجموع المشاركات : 300
بمعدل : 0.09 مشاركة في اليوم
معدل التقييم : 10
معدل تقييم المستوى :
آخر تواجد : ()
آخـر مواضيعي

 

ابومنتظرالوائلي متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العزاوية مشاهدة المشاركة
سؤال مهم يطرح نفسه قبل كل شيء


هل انت تؤمن ان اركان الاسلام هذه وكما كتبتها انت

وهل تشهد بذلك ارجوا ان توضح لنا هذا الامر لانه مهم جدا ؟



بسم الله الرحمن الرحيم


اوردتها كما في ترتيبكم لاركان الاسلام, حتى أوصل الفكرة بأني أعترف بأركان الإسلام التي أردتي أن تحتجي بها عليَّ, وعلقتِ عدم قبول اعمالي الدنيوية بالآخرة إلا عن طريق الالتزام بها, فها انا اذكرها ولا أجحد منها اصلا كان او فرعا بغض النظر عن التسميات.. ولا فرق بين ما نؤمن به وما تؤمنون به من اصول وفروع, ما عدا الولاية أو الإمامة.. التي لا تعترفون بها!!

فشهادة ان لا إله إلا الله وشهادة أن محمداً رسول الله ندخلهما في أصول الدين وهما التوحيد والنبوة.. لانهما من الامور الاعتقادية..

اما الصوم والصلاة والحج والزكاة هي أمور عبادية تدعى بأركان الدين أو فروع الدين..



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العزاوية مشاهدة المشاركة

ان كان جوابك نعم .........

فما رأيك بهذا الدليل وهل انت مؤمن به ام لا



( عن أبي جعفر عليه السلام قال: بني الإسلام على خمسة أشياء: على الصلاة والزكاة والحج والصوم والولاية، قال زرارة: فقلت: وأي شئ من ذلك أفضل؟ فقال: الولاية أفضل، لأنها مفتاحهن والوالي هو الدليل عليهن، قلت: ثم الذي يلي ذلك في الفضل؟ فقال: الصلاة إن رسول الله صلى الله عليه وآله قال: الصلاة عمود دينكم، قال: قلت: ثم الذي يليها في الفضل؟ قال: الزكاة لأنه قرنها بها وبدأ بالصلاة قبلها وقال رسول الله صلى الله عليه وآله: الزكاة تذهب الذنوب.أما لو أن رجلا قام ليله وصام نهاره وتصدق بجميع ماله وحج جميع دهره ولم يعرف ولاية ولي الله فيواليه ويكون جميع أعماله بدلالته إليه، ما كان له على الله عز وجل حق في ثوابه ولا كان من أهل الإيمان) .

نعم أؤمن بهذه الرواية, وهي في صلب موضوعي هذا, الذي اقول فيه عدم قبول الاعمال الدنيوية من دون الولاية, وهذا ما تشير اليه الروايات التي ذكرتها في صدر الموضوع من كتب علماء اهل السنة ايضا, التي منها:

عن ابن عباس في حديث عن النبيصلى الله عليه وآله : لو أن رجلاًصفن بين الركن والمقام فصلى وصام ثم لقي الله وهو مبغض لأهل بيت محمد ، دخل النار. أخرجه الحاكمفي المستدرك 3/149 وصححه، والذهبي فيتلخيصه .

وأخرج الخوارزمي فيالمناقب/39 عن النبي صلى الله عليه وآله أنه قاللعلي: يا علي لو أن عبداً عبد الله عز وجل مثلماقام نوح في قومه وكان له مثل أحد ذهباً فأنفقه في سبيل الله، ومد في عمرهحتى حج ألف عام على قدميه، ثم قتل بين الصفاوالمروة مظلوماً،ثم لم يوالك يا علي، لم يشم رائحة الجنة ولميدخلها .

وأخرج ابن عساكر فيتاريخه مسنداً عن جابر بن عبد الله عن رسول الله صلىالله عليه وآله في حديث: يا علي لو أن أمتي صاموا حتى يكونوا كالحنايا، وصلوا حتى يكونواكالاوتار، ثم أبغضوك لأكبهم الله فيالنار, وذكره الكنجي في الكفاية/179، وأخرجه الفقيه ابنالمغازلي في المناقب، ونقله عنه القرشئ في شمس الأخبار/33ورواه شيخ الإسلام الحمويني في الفرايد في البابالأول.

لذا سوف ادخل تعبيرا جديدا حتى نكون واضحين:
لا تقبل اركان الاسلام (الصلاة والزكاة والحج والصوم) إلا بولاية اهل البيت (عليهم السلام)
(ماعدا الشهادتين حسب هذه الرواية) لان الشهادتين اصلان من اصول الدين وليسا من اركانه وفروعه كما أشرت الى ذلك أعلاه.. فالولاية هي مفتاح كل عمل عبادي يتقرب به العبد الى الله عز وجل وذلك لان الوالي هو الذي يدل على باقي الاركان كما قالت الرواية..
ولا زلت لا أرى تعليقا على صلب الموضوع, هل هذا يعني انكم قبلتم بالروايات ورفضتم الولاية!!.. اين موقفكم؟؟












التوقيع - ابومنتظرالوائلي

إن كان رفض حب آل محمد *** فليشهد الثقلان اني رافضي

رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 02-02-2011, 10:19 PM رقم المشاركة : 9
ابومنتظرالوائلي
ضيف شيعي
 
تاريخ التسجيل : Jul 2010
رقم العضوية : 177
مجموع المشاركات : 300
بمعدل : 0.09 مشاركة في اليوم
معدل التقييم : 10
معدل تقييم المستوى :
آخر تواجد : ()
آخـر مواضيعي

 

ابومنتظرالوائلي متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعودية سنية مشاهدة المشاركة
كل أهل السنة يحون آل البيت ومن هم الذين يكرهون آل البيت ؟ هؤلاء ليسو سنة وان كنت تقصدنا نحن الوهابية فعليك البينة



بسم الله الرحمن الرحيم

ماهو رأيكِ بالروايات التي اوردتها في هذا الموضوع كوهابية أولاً ومن ثم ندخل في موضوح حب آل البيت, وبعدها نرى هل معنى الحب بمعنى عدم البغض فقط او بمعنى المودة والاتباع.. أو المعنيين معاً.. بالانتظار....












التوقيع - ابومنتظرالوائلي

إن كان رفض حب آل محمد *** فليشهد الثقلان اني رافضي

رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 02-03-2011, 11:19 AM رقم المشاركة : 10
نضال أمة
Super Moderator
 
تاريخ التسجيل : Oct 2010
رقم العضوية : 325
مجموع المشاركات : 603
بمعدل : 0.18 مشاركة في اليوم
معدل التقييم : 10
معدل تقييم المستوى :
آخر تواجد : ()
آخـر مواضيعي

 

نضال أمة متواجد حالياً

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : (( أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله ويؤمنوا بي وبما جئت به فإذا فعلوا ذلك عصموا مني دمائهم وأموالهم إلا بحقها وحسابهم على الله )).

ترى ماهو حقها ياضيفنا أبي وائل ؟؟؟












التوقيع - نضال أمة

رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 02-04-2011, 12:22 AM رقم المشاركة : 11
ابومنتظرالوائلي
ضيف شيعي
 
تاريخ التسجيل : Jul 2010
رقم العضوية : 177
مجموع المشاركات : 300
بمعدل : 0.09 مشاركة في اليوم
معدل التقييم : 10
معدل تقييم المستوى :
آخر تواجد : ()
آخـر مواضيعي

 

ابومنتظرالوائلي متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نضال أمة مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم

عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : (( أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله ويؤمنوا بي وبما جئت به فإذا فعلوا ذلك عصموا مني دمائهم وأموالهم إلا بحقها وحسابهم على الله )).

ترى ماهو حقها ياضيفنا أبي وائل ؟؟؟

بسم الله الرحمن الرحيم
حيّا الله الجميع
شكرا على هذه المداخلة التي هي في مكانها من الاخ (او الاخت) نضال امة, ليّ نقطتين على هذه المداخلة:

النقطة الاولى: هي ان اعيد توجيه خطاب (نضال أمة) بهذه الرواية الى التكفيريين وأقول لهم لِمَ لا تأخذون بهذه الرواية التي تدعوا الى عصمة دم الانسان وحرمته بالشهادتين, والشيعي يتشهد الشهادتين فمن اين جئتم بتكفيره؟؟!! ومن هنا ادعوا الاخوة من السنة المعتدلين ان ينظروا في هذه الرواية وما جاء في مضمونها.. فسوف يصلون الى نقطة مهمة وهي انه لا يجوز تكفير الشيعي..!!

النقطة الثانية: وهي الرد على سؤال الاخ (نضال أمة) عن معنى (إلا بحقها) في الرواية, فأقول له انظر ما قال ابن رجب الحنبلي في كتابه جامع العلوم والحكم ج1 ص230 : (وفي " صحيح مسلم " عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم دعا عليا يوم خيبر، فأعطاه الراية وقال: امش ولا تلتفت حتى يفتح الله عليك فسار علي شيئا، ثم وقف، فصرخ: يا رسول الله، على ماذا أقاتل الناس؟ فقال: قاتلهم على أن يشهدوا أن لا إله إلا الله، وأن محمدا رسول الله، فإذا فعلوا ذلك، فقد عصموا منك دماءهم وأموالهم إلا بحقها، وحسابهم على الله عز وجل. فجعل مجرد الإجابة إلى الشهادتين عصمة للنفوس والأموال إلا بحقها، ومن حقها الامتناع من الصلاة والزكاة بعد الدخول في الإسلام كما فهمه الصحابة رضي الله عنهم. انظر: شرح النووي لصحيح مسلم 2/59، وفتح الباري 1/104 )

فالمتحصل ان (إلا بحقها) تعني (إلا الامتناع من الصلاة والزكاة), ومن هنا استدل اكثر الفقهاء بكفر تارك الصلاة ومنهم الامام أحمد بن حنبل.. اذن حقها هو الصلاة والزكاة.. وحين نرجع الى الروايات التي ذكرتها في صدر هذا الموضوع والدالة على وجوب ولاية اهل البيت (عليهم السلام) والتي تصرح بعدم قبول الصلاة والصيام والزكاة الا بولايتهم وعدم انكار حقهم.. نصل الى نقطة هامة وهي انه (إلا بحقها) يعني هي (ولاية اهل البيت عليهم السلام) لان ارتباط قبول الصلاة مثلا موكول بالولاية كإرتباط عصمة دم المسلم بالشهادتين.. لذا قالت الرواية وبالآخرة يكون حساب الناس على الله عز وجل.. ويرى في اعمالهم الدنيوية من صلاة وصيام وزكاة, لا شك بعد الولاية..

فهناك نتيجة خطيرة وجدتها بعد الجمع بين الروايات مارة الذكر وهي في منهج اهل السنة تقول بكفر تارك ولاية اهل البيت عليهم السلام, لكني لم اذكر هذه النتيجة حتى لا اتهم بالتكفير, مع العلم انها من كتب اهل السنة وليست فن كتب الشيعة..!!!!!!! يمكن ان ينتبه لها كل من يريد اتباع الحقيقة, فلا تحتاج الى جهد كبير..












التوقيع - ابومنتظرالوائلي

إن كان رفض حب آل محمد *** فليشهد الثقلان اني رافضي

رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 02-04-2011, 11:31 AM رقم المشاركة : 12
نضال أمة
Super Moderator
 
تاريخ التسجيل : Oct 2010
رقم العضوية : 325
مجموع المشاركات : 603
بمعدل : 0.18 مشاركة في اليوم
معدل التقييم : 10
معدل تقييم المستوى :
آخر تواجد : ()
آخـر مواضيعي

 

نضال أمة متواجد حالياً

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

تمنيت من ضيفنا أبو منتظر ان يأتيني بجواب شافي عن (حق لا إله إلا الله) فوجدته يذهب بعيدا ويخلط على نفسه وعلينا الاوراق ويستنتج استنتاجات ما اتى الله بها من سلطان ويظهر من مجمل اجابته انه لا يعرف معنى لا اله الا الله ولا يميز حقها فليس لك يا وائلي ان تستنتج ان حقها هو فقط الامتناع عن الصلاة والزكاة واليك التفصيل :

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: لما توفي رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم واستُخلِف أبو بكر بعده، وكفر من كفر من العرب، قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه لأبي بكر رضي الله عنه: كيف تقاتل الناس وقد قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: أمرت أن أقاتل الناس حتى يقولوا لا إله إلا الله فمن قال لا إله إلا الله فقد عصم مني ماله ونفسه إلا بحقه وحسابه على الله ؟! فقال أبو بكر رضي الله عنه: والله لأقاتلن من فرق بين الصلاة والزكاة؛ فإن الزكاة حق المال، والله لو منعوني عقالا كانوا يؤدونه إلى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لقاتلتهم على منعه. فقال عمر بن الخطاب رضي الله عنه: فوالله ما هو إلا أن رأيت الله قد شرح صدر أبي بكر للقتال فعرفت أنه الحق.
عن ابن عمر بن الخطاب رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله، ويقيموا الصلاة، ويؤتوا الزكاة، فإذا فعلوا عصموا مني دماءهم وأموالهم إلا بحقها وحسابهم على الله .

======

هكذا جاءت هذه الأحاديث في الأمر بقتال الناس وذلك بعد أن تمت الأحكام، وعرف الناس هذه الرسالة، وقامت عليهم الحجة، وبلغتهم الدعوة، وجب عليهم الدخول في الإسلام، ولم يَجُز تركهم على الكفر، بل يجب أن يُقاتلوا إلى أن يسلموا، إلا أهل الكتاب والمجوس فإنهم إذا بذلوا الجزية يُكف عن قتالهم.
في هذا الحديث أو في هذه القصة أن النبي صلى الله عليه وسلم لما توفي ارتد كثير ممن حول المدينة وممن كانوا قد أسلموا، فمنهم من عاد إلى عبادة الأصنام، ومنهم من صدق مسيلمة الذي ادعى أنه نبي، أو صدق امرأة متنبئة يقال لها: سَجَاح أو صدق رجلا من بني أسد يقال له: طُليحة ادعى النبوة، ومنهم من بقي على الإسلام إلا أنهم منعوا الزكاة وقالوا: إنها من خصائص محمد .
أبو بكر رضي الله عنه هو الخليفة بعد النبي صلى الله عليه وسلم عزم على قتالهم جميعا، فقاتل الذين عبدوا الأصنام؛ لأنهم كفار، وقاتل أيضا الذين صدقوا المتنبئين حتى رجعوا، وبقيت طوائف منعوا الزكاة، فحصل هذا الجدال أو الخلاف بينه وبين عمر بن الخطاب رضي الله عنه، اجتهد وظن أنهم يكفي منهم قول: لا إله إلا الله والعبادة والتوحيد، ولكن أبا بكر رضي الله عنه عرف أن الإسلام لا يتجزأ، وأن أركانه لا بد من الإتيان بها كلها، وأن النبي صلى الله عليه وسلم أمر بها وألزم بها وكلها متماسكة؛ فلذلك قال صلى الله عليه وسلم: أمرت أن أقاتل الناس حتى يقولوا لا إله إلا الله يعني: حتى يوحدوا الله، في بعض الروايات في صحيح مسلم ويؤمنوا بي وبما جئت به أي: يصدقوا بالرسالة كلها، وإذا آمنوا بها عملوا بها.
ثم قال: فإذا قالوها عصموا مني دماءهم وأموالهم إلا بحقها كلمة إلا بحقها يعني: إلا بحق لا إله إلا الله، فمن لم يأت بحق لا إله إلا الله لم تنفعه، فَمِن حق لا إله إلا الله الإخلاص، ومن حق لا إله إلا الله الصلاة، ومن حقها الزكاة، ومن حقها الصوم، ومن حقها تحريم المحرمات، فمن لم يحرم الربا مثلا لم يأت بحق لا إله إلا الله، ومن لم يحرم الزنا لم يأت بحق لا إله إلا الله، ومن لم يحرم الخمر لم يأت بحقها، وكذلك بقية أركان الإسلام كلها من حق لا إله إلا الله، فالزكاة من حقها.
فلذلك قال أبو بكر فإن الزكاة حق المال. فهي من حق لا إله إلا الله، عزم على قتالهم، فقال عمر رضي الله عنه: فوالله ما هو إلا أن رأيت الله شرح صدر أبي بكر للقتال فعرفت أنه الحق. هكذا أخبر صلى الله عليه وسلم أن من حق لا إله إلا الله ما تستلزمه، وهكذا فهم أبو بكر الخليفة الأول الراشد من الخلفاء الراشدين، وأقره على ذلك عمر والتزم بقتال كل من ارتد أو منع حقا من حقوق الله تعالى ومن حقوق المال.
الزكاة حق المال، ويقول أبو بكر رضي الله عنه: لو منعوني عقالا كانوا يؤدونه إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم لقاتلتهم على منعه. العقال: الذي تربط به يد الناقة، تعقل به، في رواية: لو منعوني عناقا. السخلة الصغيرة من أولاد الغنم، فهذا دليل على أن لا إله إلا الله لها حقوق، لا يكفي مطلق أن يقولوها اللسان، بل لا بد أن يعملوا بها.
ثم إن الحديث الذي رواه عمر قد رُوي فيه ذكر الزكاة، وفي حديث عبد الله بن عمر الذي سمعنا قال صلى الله عليه وسلم: أُمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله وأني رسول الله ويقيموا الصلاة، ويؤتوا الزكاة، فإذا فعلوا ذلك عصموا مني دماءهم وأموالهم إلا بحقها وحسابهم على الله .
فذكر أنه أمر بأن يقاتل الناس أي: جميعا حتى يأتوا بهذه الأركان: الشهادتان هما الأساس يشهدوا أن لا إله إلا الله يعني: يعملوا بها ويخلصوا العبادة لله، وأشهد أن محمدا رسول الله يعني: يتبعوه ويتقبلوا كل ما جاء به، الصلاة يعني: يأتون بها كاملة،الزكاة: يؤدونها كما فرضت، اقتصر في هذا الحديث على ثلاثة أركان، على شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله هذا هو التوحيد، وعلى الصلاة، والزكاة، وترك ذكر الصيام والحج لأنهما داخلان في حق لا إله إلا الله لأنه قال: عصموا مني دماءهم وأموالهم إلا بحقها دليل على أن هذه الأركان بعضها يشد بعضا، وأنها متماسكة.

نسأل الله تعالى الهداية للجميع












التوقيع - نضال أمة

رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 02-05-2011, 05:55 PM رقم المشاركة : 13
سعودية سنية
مشرفة
 
تاريخ التسجيل : Nov 2009
رقم العضوية : 62
مجموع المشاركات : 674
بمعدل : 0.18 مشاركة في اليوم
معدل التقييم : 10
معدل تقييم المستوى :
آخر تواجد : ()
آخـر مواضيعي

 

سعودية سنية متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابومنتظرالوائلي مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم

ماهو رأيكِ بالروايات التي اوردتها في هذا الموضوع كوهابية أولاً ومن ثم ندخل في موضوح حب آل البيت, وبعدها نرى هل معنى الحب بمعنى عدم البغض فقط او بمعنى المودة والاتباع.. أو المعنيين معاً.. بالانتظار....
رأيي كوهابية هو رأي جميع الوهابيين أن المعنيين مجتمعين ولكن لا تظن يا طيب أن الإتباع بمعنى الولاية هناك فرق












التوقيع - سعودية سنية

[CENTER]


رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 02-06-2011, 09:47 PM رقم المشاركة : 14
ابومنتظرالوائلي
ضيف شيعي
 
تاريخ التسجيل : Jul 2010
رقم العضوية : 177
مجموع المشاركات : 300
بمعدل : 0.09 مشاركة في اليوم
معدل التقييم : 10
معدل تقييم المستوى :
آخر تواجد : ()
آخـر مواضيعي

 

ابومنتظرالوائلي متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نضال أمة مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم

تمنيت من ضيفنا أبو منتظر ان يأتيني بجواب شافي عن (حق لا إله إلا الله) فوجدته يذهب بعيدا ويخلط على نفسه وعلينا الاوراق ويستنتج استنتاجات ما اتى الله بها من سلطان ويظهر من مجمل اجابته انه لا يعرف معنى لا اله الا الله ولا يميز حقها فليس لك يا وائلي ان تستنتج ان حقها هو فقط الامتناع عن الصلاة والزكاة واليك التفصيل :

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: لما توفي رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم واستُخلِف أبو بكر بعده، وكفر من كفر من العرب، قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه لأبي بكر رضي الله عنه: كيف تقاتل الناس وقد قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: أمرت أن أقاتل الناس حتى يقولوا لا إله إلا الله فمن قال لا إله إلا الله فقد عصم مني ماله ونفسه إلا بحقه وحسابه على الله ؟! فقال أبو بكر رضي الله عنه: والله لأقاتلن من فرق بين الصلاة والزكاة؛ فإن الزكاة حق المال، والله لو منعوني عقالا كانوا يؤدونه إلى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لقاتلتهم على منعه. فقال عمر بن الخطاب رضي الله عنه: فوالله ما هو إلا أن رأيت الله قد شرح صدر أبي بكر للقتال فعرفت أنه الحق.
عن ابن عمر بن الخطاب رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله، ويقيموا الصلاة، ويؤتوا الزكاة، فإذا فعلوا عصموا مني دماءهم وأموالهم إلا بحقها وحسابهم على الله .

======

هكذا جاءت هذه الأحاديث في الأمر بقتال الناس وذلك بعد أن تمت الأحكام، وعرف الناس هذه الرسالة، وقامت عليهم الحجة، وبلغتهم الدعوة، وجب عليهم الدخول في الإسلام، ولم يَجُز تركهم على الكفر، بل يجب أن يُقاتلوا إلى أن يسلموا، إلا أهل الكتاب والمجوس فإنهم إذا بذلوا الجزية يُكف عن قتالهم.
في هذا الحديث أو في هذه القصة أن النبي صلى الله عليه وسلم لما توفي ارتد كثير ممن حول المدينة وممن كانوا قد أسلموا، فمنهم من عاد إلى عبادة الأصنام، ومنهم من صدق مسيلمة الذي ادعى أنه نبي، أو صدق امرأة متنبئة يقال لها: سَجَاح أو صدق رجلا من بني أسد يقال له: طُليحة ادعى النبوة، ومنهم من بقي على الإسلام إلا أنهم منعوا الزكاة وقالوا: إنها من خصائص محمد .
أبو بكر رضي الله عنه هو الخليفة بعد النبي صلى الله عليه وسلم عزم على قتالهم جميعا، فقاتل الذين عبدوا الأصنام؛ لأنهم كفار، وقاتل أيضا الذين صدقوا المتنبئين حتى رجعوا، وبقيت طوائف منعوا الزكاة، فحصل هذا الجدال أو الخلاف بينه وبين عمر بن الخطاب رضي الله عنه، اجتهد وظن أنهم يكفي منهم قول: لا إله إلا الله والعبادة والتوحيد، ولكن أبا بكر رضي الله عنه عرف أن الإسلام لا يتجزأ، وأن أركانه لا بد من الإتيان بها كلها، وأن النبي صلى الله عليه وسلم أمر بها وألزم بها وكلها متماسكة؛ فلذلك قال صلى الله عليه وسلم: أمرت أن أقاتل الناس حتى يقولوا لا إله إلا الله يعني: حتى يوحدوا الله، في بعض الروايات في صحيح مسلم ويؤمنوا بي وبما جئت به أي: يصدقوا بالرسالة كلها، وإذا آمنوا بها عملوا بها.
ثم قال: فإذا قالوها عصموا مني دماءهم وأموالهم إلا بحقها كلمة إلا بحقها يعني: إلا بحق لا إله إلا الله، فمن لم يأت بحق لا إله إلا الله لم تنفعه، فَمِن حق لا إله إلا الله الإخلاص، ومن حق لا إله إلا الله الصلاة، ومن حقها الزكاة، ومن حقها الصوم، ومن حقها تحريم المحرمات، فمن لم يحرم الربا مثلا لم يأت بحق لا إله إلا الله، ومن لم يحرم الزنا لم يأت بحق لا إله إلا الله، ومن لم يحرم الخمر لم يأت بحقها، وكذلك بقية أركان الإسلام كلها من حق لا إله إلا الله، فالزكاة من حقها.
فلذلك قال أبو بكر فإن الزكاة حق المال. فهي من حق لا إله إلا الله، عزم على قتالهم، فقال عمر رضي الله عنه: فوالله ما هو إلا أن رأيت الله شرح صدر أبي بكر للقتال فعرفت أنه الحق. هكذا أخبر صلى الله عليه وسلم أن من حق لا إله إلا الله ما تستلزمه، وهكذا فهم أبو بكر الخليفة الأول الراشد من الخلفاء الراشدين، وأقره على ذلك عمر والتزم بقتال كل من ارتد أو منع حقا من حقوق الله تعالى ومن حقوق المال.
الزكاة حق المال، ويقول أبو بكر رضي الله عنه: لو منعوني عقالا كانوا يؤدونه إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم لقاتلتهم على منعه. العقال: الذي تربط به يد الناقة، تعقل به، في رواية: لو منعوني عناقا. السخلة الصغيرة من أولاد الغنم، فهذا دليل على أن لا إله إلا الله لها حقوق، لا يكفي مطلق أن يقولوها اللسان، بل لا بد أن يعملوا بها.
ثم إن الحديث الذي رواه عمر قد رُوي فيه ذكر الزكاة، وفي حديث عبد الله بن عمر الذي سمعنا قال صلى الله عليه وسلم: أُمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله وأني رسول الله ويقيموا الصلاة، ويؤتوا الزكاة، فإذا فعلوا ذلك عصموا مني دماءهم وأموالهم إلا بحقها وحسابهم على الله .
فذكر أنه أمر بأن يقاتل الناس أي: جميعا حتى يأتوا بهذه الأركان: الشهادتان هما الأساس يشهدوا أن لا إله إلا الله يعني: يعملوا بها ويخلصوا العبادة لله، وأشهد أن محمدا رسول الله يعني: يتبعوه ويتقبلوا كل ما جاء به، الصلاة يعني: يأتون بها كاملة،الزكاة: يؤدونها كما فرضت، اقتصر في هذا الحديث على ثلاثة أركان، على شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله هذا هو التوحيد، وعلى الصلاة، والزكاة، وترك ذكر الصيام والحج لأنهما داخلان في حق لا إله إلا الله لأنه قال: عصموا مني دماءهم وأموالهم إلا بحقها دليل على أن هذه الأركان بعضها يشد بعضا، وأنها متماسكة.

نسأل الله تعالى الهداية للجميع
بسم الله الرحمن الرحيم

بما انني قلت ان حقها هو إقامة الصلاة وإيتاء الزكاة ولم اذهب بعيدا.. وانت اكدت على ذلك..


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نضال أمة مشاهدة المشاركة


ثم إن الحديث الذي رواه عمر قد رُوي فيه ذكر الزكاة، وفي حديث عبد الله بن عمر الذي سمعنا قال صلى الله عليه وسلم: أُمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله وأني رسول الله ويقيموا الصلاة، ويؤتوا الزكاة، فإذا فعلوا ذلك عصموا مني دماءهم وأموالهم إلا بحقها وحسابهم على الله .
فذكر أنه أمر بأن يقاتل الناس أي: جميعا حتى يأتوا بهذه الأركان: الشهادتان هما الأساس يشهدوا أن لا إله إلا الله يعني: يعملوا بها ويخلصوا العبادة لله، وأشهد أن محمدا رسول الله يعني: يتبعوه ويتقبلوا كل ما جاء به، الصلاة يعني: يأتون بها كاملة،الزكاة: يؤدونها كما فرضت، اقتصر في هذا الحديث على ثلاثة أركان، على شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله هذا هو التوحيد، وعلى الصلاة، والزكاة، وترك ذكر الصيام والحج لأنهما داخلان في حق لا إله إلا الله لأنه قال: عصموا مني دماءهم وأموالهم إلا بحقها دليل على أن هذه الأركان بعضها يشد بعضا، وأنها متماسكة.

نسأل الله تعالى الهداية للجميع


ولم انكر ان الشهادتين هما اصلان من اصول الدين.. ولم انكر ان الصلاة والزكاة والحج هي حقوق على المسلم بعد الشهادتين.. لا نختلف على ذلك..

لكن المشكلة والاختلاف اني لا اراك تعلق على الروايات التي ذكرتها في بداية الموضوع.. هل ان ولاية اهل البيت هي حجة على كل مسلم وولايتهم حق على كلم مسلم وتدخل في كلمة (إلا بحقها) او غير ذلك؟؟..












التوقيع - ابومنتظرالوائلي

إن كان رفض حب آل محمد *** فليشهد الثقلان اني رافضي

رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 02-06-2011, 10:12 PM رقم المشاركة : 15
ابومنتظرالوائلي
ضيف شيعي
 
تاريخ التسجيل : Jul 2010
رقم العضوية : 177
مجموع المشاركات : 300
بمعدل : 0.09 مشاركة في اليوم
معدل التقييم : 10
معدل تقييم المستوى :
آخر تواجد : ()
آخـر مواضيعي

 

ابومنتظرالوائلي متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعودية سنية مشاهدة المشاركة
رأيي كوهابية هو رأي جميع الوهابيين أن المعنيين مجتمعين ولكن لا تظن يا طيب أن الإتباع بمعنى الولاية هناك فرق

بسم الله الرحمن الرحيم

عجيب هذا الانعطاف عن الاجابة.. انا اسألك عن الروايات التي نقلتها من كتب اهل السنة والتي تدعوا الى ولاية اهل البيت .. وانت تقولين لي انك كوهابية تأخذين بمعاني الحب مجتمعة.. لا بأس بذلك,.. أين الانصاف؟؟..












التوقيع - ابومنتظرالوائلي

إن كان رفض حب آل محمد *** فليشهد الثقلان اني رافضي

رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:59 PM بتوقيت مسقط

converter url html by fahad7



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd.
Translated & Secured By : L4de INC©