ما رايكم بالادلة حول المهدي؟؟؟؟ تقبلون بالادلة ام لا؟؟ اجيبوا - منتديات شقائق النعمان
 

هذة المساحات للتبادل الإعلاني .. للطلب يرجى مراسلتنا

 

العودة   منتديات شقائق النعمان > منتدى الحوار السني الشيعي > منتدى الشقائق في إظهار الحق
منتدى الشقائق في إظهار الحق محاورات هادئة هادفة بين أهل الحق وأهل الضلال !!

Tags H1 to H6

منتديات شقائق النعمان

ما رايكم بالادلة حول المهدي؟؟؟؟ تقبلون بالادلة ام لا؟؟ اجيبوا

ما رايكم بالادلة حول المهدي؟؟؟؟ تقبلون بالادلة ام لا؟؟ اجيبوا
 

 

موضوع مغلق
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-23-2010, 09:34 PM رقم المشاركة : 1
شيعي رافضي
ضيف شيعي
 
تاريخ التسجيل : Jul 2010
رقم العضوية : 186
مجموع المشاركات : 848
بمعدل : 0.28 مشاركة في اليوم
معدل التقييم : 10
معدل تقييم المستوى :
آخر تواجد : ()
آخـر مواضيعي

 

شيعي رافضي متواجد حالياً

افتراضي ما رايكم بالادلة حول المهدي؟؟؟؟ تقبلون بالادلة ام لا؟؟ اجيبوا
انشر علي twitter

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني ما رايكم بما يلي
1- قال ابن الأثير في كتابه الكامل في التاريخ ج 7 ص 274 في آخر حوادث سنة 260 هـ : ( وفيها توفي أبو محمد العلوي العسكري وهو أحد الأئمة الإثني عشر على مذهب الإمامية وهو والد محمد الذي يعتقدونه المنتظر ) .
2- قال ابن خلكان في كتابه وفيات الأعيان ج 4 ص 176 : ( أبو القاسم محمد بن الحسن العسكري بن علي الهادي بن محمد الجواد المذكور قبله ثاني عشر الأئمة الإثني عشر على اعتقاد الإمامية المعروف بالحجة كانت ولادته يوم الجمعة منتصف شعبان سنة خمس وخمسين ومائتين ) .
3- اعترف الذهبي بولادة المهدي عليه السلام في ثلاثة من كتبه ، حيث قال في كتابه العبر في خبر من غبر ج3 ص 31 : ( وفيها ولد محمد بن الحسن بن علي الهادي بن محمد الجواد بن علي الرضا بن موسى الكاظم بن جعفر الصادق العلوي الحسيني أبو القاسم تلقبه الرافضة الخلف الحجة وتلقبه بالمهدي والمنتظر وتلقبه بصاحب الزمان وهو خاتمة الأثني عشر . وقال في تاريخ دول الإسلام الجزء الخامس في حوادث ووفيات ( 251-260 هـ ) 113 / 159 : ( وأما ابنه - أي ابن الإمام الحسن العسكري - محمد بن الحسن الذي يدعوه الرافضة القائم الخلف الحجة فولد سنة ثماني وخمسين وقيل ست وخمسين ) . وقال في سيرة أعلام النبلاء ج 3 ص 119 الترجمة رقم 60 : ( المنتظر الشريف أبو القاسم محمد بن الحسن العسكري بن علي الهادي بن محمد الجواد بن علي الرضا بن موسى الكاظم بن جعفر الصادق بن محمد الباقر بن زين العابدين علي بن الحسين الشهيد بن الإمام علي بن أبي طالب العوي الحسيني خاتمة الإثني عشر سيدا .
4- ابن الوردي قال في ذيل تتمة المختصر المعروف بتاريخ ابن الوردي : ( ولد محمد بن الحسن الخالص سنة خمس وخمسين ومائتين ) .
5- خير الدين الزركلي قال في كتابه الأعلام ج 6 ص 80 : ( محمد بن الحسن العسكري الخالص بن علي الهادي أبو القاسم آخر الأئمة الاثنى عشر عند الإمامية … ولد في سامراء ومات أبوه وله من العمر خمس سنين وقيل في تاريخ مولده ليلة نصف شعبان سنة 255) .
6- وقال الفخر الرازي الشافعي في كتابه الشجرة المباركة في أنساب الطالبية ص 78 : ( أمّا الحسن العسكري الإمام عليه السلام فله إبنان وبنتان ، أما الإبنان فأحدهما صاحب الزمان عجّل الله فرجه الشريف والثاني موسى درج في حياة أبيه ، وأما البنتان ففاطمة درجت في حياة أبيها وأم موسى درجت أيضا ) .

وفي قول الفخر الرازي السالف دليل على أن الإمام العسكري له خلف ولم يكن قد مات بدون خلف ، وهناك أقوال كثيرة لعلماء السنة حول اثبات ولادة الإمام المهدي وأنه ولد الإمام العسكري أعرضت عنها رعاية للإختصار . وأما حول كونه من ولد الحسين عليه السلام فإليكم جملة هذه الروايات حول اثبات ذلك وهي من كتب أهل السنة أيضا :

1- الحديث المروي عن سلمان الفارسي وأبي سعيد الخدري وأبي أيوب الأنصاري وابن عباس وعلي الهلالي - بألفاظ مختلفة - عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أنه قال : ( يا فاطمة إنا أهل بيت أعطينا ست خصال لم يعطها أحد من الأولين ولا يدركها أحد من الآخرين غيرنا أهل البيت ) إلى قوله : ( … ومنا مهدي الأمة الذي يصلي عيسى خلفه ) . ثم ضرب على منكب الحسين عليه السلام فقال : ( من هذا مهدي الأمة ) . أخرجه الدار قطني كما في البيان في أخبار صاحب الزمان للنكجي الشافعي ص 501 - 502 باب 9 والفصول المهمة لإبن الصباغ المالكي ص 295-296 فصل 120 وفضائل الصحابة للسمعاني على ما في ينابيع المودة ص 49 باب 94 .
2- وفي عقد الدرر للمقدسي الشافعي ص 132 باب 4 فصل 2 روى خبرا عن علي عليه السلام جاء فيه : أن المهدي (( من ولد الحسين ، ألا فمن تولى غيره لعنه الله ) .
3- وفي ينابيع المودة لسليمان القندوزي الحنفي الجزء الثالث ص 168 باب 94 نقلا عن كتاب المناقب للخوارزمي بسنده عن سلمان الفارسي قال : دخلت على رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وإن الحسين بن علي على فخذه وهو يقبل عينيه ويلثم فاه وهو يقول : ( أنت سيد ابن سيد أخو سيد أنت إمام ابن إمام أخو إمام أنت حجة أبو حجة وأنت أبو حجج تسعة تاسعهم قائمهم ) .

نعم إن الإمام المهدي هو الإمام محمد بن الإمام الحسن العسكري عليهما السلام وهو من ولد الإمام الحسين عليه السلام ، وفي ذلك كفاية لمن كان له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد.
اثبتنا ولله الحمد ان المهدي ولد وهو من ولد الحسن العسكري من نسل الامام الحسين عليه السلام وهو اخر الخلفاء الاثنى عشر






مشاركة محذوفة
قديم 07-24-2010, 01:11 AM رقم المشاركة : 2
أبا جعفر الهاشميّ
.،‘ صُلح خِدا بَر تُو آی حُسَيّنَمْ ’،.

الصورة الرمزية أبا جعفر الهاشميّ

 
تاريخ التسجيل : Jun 2010
رقم العضوية : 172
الإقامة : " ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين "
الهواية : " ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة "
مجموع المشاركات : 1,332
بمعدل : 0.44 مشاركة في اليوم
معدل التقييم : 10
معدل تقييم المستوى :
آخر تواجد : ()
إرسال رسالة عبر MSN إلى أبا جعفر الهاشميّ إرسال رسالة عبر Yahoo إلى أبا جعفر الهاشميّ
آخـر مواضيعي

 

أبا جعفر الهاشميّ متواجد حالياً

افتراضي

عظيم عظيم ..
لم تأتي بشيء جديد ..
لو أنك فقط أتعبت نفسك وبحثت عن هذه الأحاديث وهذه المصادر ..
لسهلت علينا وعليك عناء الكتابة والقص واللصق ..

انتظرني صباحا .. أثلج صدرك !!

للعلم فقط .. الكنجي والقندوزي والمقدسي وابن الصباغ المالكي وغيرهم رافضة وليسوا من أهل السنة !!!
هذا على عجالة فقط ..

تقبل مروري ^_^ هداك الله






مشاركة محذوفة
قديم 07-24-2010, 01:00 PM رقم المشاركة : 3
أبا جعفر الهاشميّ
.،‘ صُلح خِدا بَر تُو آی حُسَيّنَمْ ’،.

الصورة الرمزية أبا جعفر الهاشميّ

 
تاريخ التسجيل : Jun 2010
رقم العضوية : 172
الإقامة : " ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين "
الهواية : " ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة "
مجموع المشاركات : 1,332
بمعدل : 0.44 مشاركة في اليوم
معدل التقييم : 10
معدل تقييم المستوى :
آخر تواجد : ()
إرسال رسالة عبر MSN إلى أبا جعفر الهاشميّ إرسال رسالة عبر Yahoo إلى أبا جعفر الهاشميّ
آخـر مواضيعي

 

أبا جعفر الهاشميّ متواجد حالياً

افتراضي

القندوزي الحنفي الرافضي:


سليمان بن إبراهيم الحسيني القندوزي البلخي، وهو من اتباع ابن عربي الوجودي الذي كان كان له صلة بالروافض، وهو القائل في مهدي الرافضة الذي لم يولد أصلا: "إن أسعد الناس بالمهدي المنتظر هم اهل الكوفة" وذكر فيه اعتقاداً مشابه للرافضة الاثناعشرية، وللقندوزي تلميذ ابن عربي كتبٌ يفوح منها الرفض وغلو المتصوفة، منها "ينابيع المودة لذوي القربى"، و "مشرق الأكوان، وكتابه "ينابيع المودة لذوي القربى" لا يؤلفه إلا شيعي رافضي إثني عشري وإن لم يصرّح علماء الشيعة بذلك لكن آغا بزرك طهراني عدّ كتابه هذا من مصنفات الشيعة في كتابه (الذريعة إلى تصانيف الشيعة 25/290 ) فهو يقر بالوصاية السبئية اليهودية، ولعل من مظاهر كونه من الشيعة الإثني عشرية ما ذكره في كتابه ينابيع المودة 1/239 عن جعفر الصادق عن آبائه عليهم السلام قال: (كان على عليه السلام يرى مع رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قبل الرسالة الضوء ويسمع الصوت ، وقال له: لولا أني خاتم الأنبياء لكنت شريكاً في النبوة ، فإن لم تكن نبياً فإنك وصي نبي ووارثه ، بل أنت سيد الأوصياء وإمام الأتقياء)، وذكر في كتابه عن جابر قال : قال رسول الله صلَّى الله عليه و آله: "أنا سيد النبيين و علي سيد الوصيين ، و إن أوصيائي بعدي إثنا عشر أولهم علي و أخرهم القائم المهدي ". ( ينابيع المودة 3 / 104 )، وذكر أيضا عن جابر بن عبد الله قوله : قال رسول الله صلَّى الله عليه و آله: "يا جابر إن أوصيائي و أئمة المسلمين من بعدي أولهم علي ، ثم الحسن ، ثم الحسين ، ثم علي بن الحسين ، ثم محمد بن علي المعروف بالباقر ـ ستدركه يا جابر ، فإذا لقيته فأقرأه مني السلام ـ ثم جعفر بن محمد ، ثم موسى بن جعفر ، ثم علي بن موسى ، ثم محمد بن علي ، ثم علي بن محمد ، ثم الحسن بن علي ، ثم القائم ، اسمه اسمي و كنيته كنيتي ، محمد بن الحسن بن علي ذاك الذي يفتح الله تبارك و تعالى على يديه مشارق الأرض ومغاربها ، ذاك الذي يغيب عن أوليائه غيبة لا يثبت على القول بإمامته إلا من إمتحن الله قلبه للإيمان " ( ينابيع المودة : 2 / 593 ، طبعة المطبعة الحيدرية ، النجف / العراق )، فكيف يدعي الرافضة أن هذا القندوزي حنفيٌ سنيٌ؟ بل من الشواهد على أنه رافضيٌ أن من يطبع كتبه هي المطبعة الحيدرية بالنجف..


~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~


إبراهيم بن محمد الحمويني الشافعي الرافضي:


إضفاء كلمة الحنفي أو الشافعي على شيخ رافضي هو كما قلنا من باب التدليس والتلبيس، وهنا ينطبق على الحمويني الرافضي صاحب كتاب "فرائد السمطين في فضائل المرتضى والبتول والحسنين"، ويسمية الرافضة بشيخ الإسلام، فهل يصدق أحدٌ أن يقول الرافضة عن سني أنه شيخ الإسلام ويترحمون عليه؟
الحمويني كان شيعيا ولم يكن سنيا ثم تشيع، لكنه كان يظهر التقية لتحقيق مكره وخبثه، ومن مشايخه ابن المطهر الحلي ونصير الدين الطوسي أعدى عدوين لأهل السنة، ومما يدل على أنه رافضي والشافعي منه بريء قوله في كتابه فرائد السمطين:
( وانتجب له أمير المؤمنين عليا أخا وعونا وردءا وخليلا ورفيقا ووزيرا ، وصيره على أمر الدين والدنيا له مؤازرا . . . وأنزل في شأنه : { إنما وليكم الله ورسوله . . . } تعظيماً لشأنه . . . وصلى الله على محمد عبده ونبيه . . . وعلى إمام الأولياء وأولاده الأئمة الأصفياء الذين أذهب الله عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا . . . والحمد لله الذي ختم النبوة والرسالة بمحمد المصطفى . . . وبدأ الولاية من أخيه وفرع صنو أبيه المنزل من موسى فضيلته النبوية منزلة هارون ، وصيه الرضى المرتضى علي ( عليه السلام ) باب مدينة العلم المخزون . . . وآزره بالأئمة المعصومين من ذريته أهل الهداية والتقوى . . . ثم ختم الولاية بنجله الصالح المهتدي الحجة القائم بالحق . . . "
في كتابه فرائد السمطين، ينقل عنه الرافضة كما هو في موقع آية الله الطهراني بالنص:
(روى‌ شيخ‌ الإسلام‌ إبراهيم‌ بن‌ محمّد الحمويني في‌ "فرائد السمطين" عن‌ السيّد النسّابة‌ جلال‌ الدين‌ عبد الحميد بن‌ فخّار بن‌ مَعْدبن‌ فخّار الموسويّ رحمه ‌الله‌ قال‌: أنبأنا والدي‌ السيّد شمس‌ الدين‌ فخّار الموسويّ رحمه‌الله‌ إجازة‌ بروايته‌ عن‌ شاذان‌ بن‌ جبرئيل‌ القمّيّ، عن‌ جعفربن‌ محمّد الدوريستيّ، عن‌ أبيه‌، عن‌ أبي‌ جعفر محمّد بن‌ علي بن‌ بابويه‌ القمّيّ، عن‌ محمّدبن‌ الحسن‌، عن‌ سعد بن‌ عبد الله‌، عن‌ يعقوب‌ بن‌ يزيد، عن‌ حمّادبن‌ عيسي‌، عن‌ عمر بن‌ أُذَينة‌، عن‌ أبان‌ بن‌ أبي‌ عيّاش‌، عن‌ سُلَيم‌بن‌ قَيْس‌ الهلإلي أنّه‌ قال‌: رأيتُ علياً عليه‌ السلام‌ في‌ مسجد رسول‌الله‌ صلّي‌الله‌ عليه‌ وآله‌ وسلّم‌ في‌ خلافة‌ عثمان‌، وجماعة‌ يتحدّثون‌ ويتذاكرون‌ العلم‌ والفقه‌، فذكروا قريشاً وفضلها وسوابقها وهجرتها وما قال‌ فيها رسول‌الله‌ صلّي‌الله‌ عليه‌ وآله‌ وسلّم‌ من‌ الفضل‌، مثل‌ قوله‌: الائمّة‌ من‌ قريش‌. وقوله‌: الناس‌ تبع‌ لقريش‌، وقريش‌ أئمّة‌ العرب‌، وقوله‌: لاتسبّوا قريشاً، وقوله‌: إنّ للقرشيّ قوّة‌ رجلين‌ من‌ غيرهم‌. وقوله‌: من‌ أبغض‌ قريشاً أبغضه‌ الله‌، وقوله‌: من‌ أراد هوان‌ قريش‌، أهانه‌ الله‌).
وفي الموقع نفسه:
(وروى شيخ الإسلام الحمويني في "فرائد السمطين" ج 1 ص 97 الباب 18 عن قدوة الحكماء الراسخين: نصير الدين محمد بن محمد بن الحسن الطوسي بسندين: الاول عن الإمام برهان الدين محمد بن محمد الحمداني القزويني والآخر عن خاله: الإمام نورالدين علي بن محمد الشعبي وكل منهما روي بسلسلة سنده المتصل عن عبادبن عبدالله عن سلمان الفارسي عن رسول الله صلي الله عليه وآله وسلم أ نه قال: أعْلم أمتي منْ بعْدي علي بْن أبي طالب)، فهل يقول بهذا عالمٌ سنيٌ؟ أو ليس السنيُّ عندهم ناصبيا خارجا من الملة؟ فكيف صار الحمويني سنيا وشيخا للإسلام معترفٌ به عند الرافضة؟


~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~


الكنجي الشافعي الرافضي:


محمد بن يوسف بن محمد النوفلي القريشي الكنجي الرافضي، كان شيعيا يظهر أنه سنيٌ، لكن كتبه فضحته وبينت شيعيته، وله كتاب "كفاية الطالب في مناقب علي بن أبي طالب"، وله كتاب لا يقول به سنيٌ عاميٌ، فكيف بعالم ينسبونه إلى الشافعي؟ هذا الكتاب هو: "البيان في أخبار صاحب الزمان"، وكان مداهنا ومصانعا للمغول ضد أهل السنة، قال عنه الحافظ ابن كثير:
(فكان اجتماعهم على عين جالوت يوم الجمعة الخامس والعشرين من رمضان فاقتتلوا قتالا عظيما فكانت النصرة ولله الحمد للاسلام وأهله فهزمهم المسلمون هزيمة هائلة وقتل أمير المغول كتبغانوين وجماعة من بيته)، ثم يقول: (وقتلت العامة وسط الجامع شيخا رافضيا كان مصانعا للتتار على أموال الناس يقال له الفخر محمد بن يوسف بن محمد الكنجي كان خبيث الطوية مشرقيا ممالئا لهم على أموال المسلمين قبحه الله وقتلوا جماعة مثله من المنافقين فقطع دابر القوم الذين ظلموا والحمد لله رب العالمين )، فكيف يدعي الرافضة أن هذا الخبيث شافعيٌ من أهل السنة؟


~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~


المؤرخ المسعودي:


علي بن الحسين بن علي الهذلي البغدادي أبو الحسن المسعودي، كان شيعيا مثله مثل ابن أبي الحديد، لكن لأنه منصفٌ في بعض مرواياته في كتاب مروج الذهب، فقد تبرأ منه بعض الروافض وعدوه سنيا لأنه يخالف طريقة الروافض الجدد..
قال شيخ الإسلام في "منهاج السنة": (والحكاية التي ذكرها -أي الرافضي- عن المسعودي منقطعة الإسناد وفي تاريخ المسعودي من الأكاذيب ما لا يحصيه إلا الله تعالى فكيف يوثق بحكاية منقطعة الإسناد في كتاب قد عرف بكثرة الكذب)، ودلائل التشيع في كتابه مروج الذهب كثيرة، ولذا قال الحافظ ابن حجر رحمه الله في لسان الميزان: (وكتبه طافحة بأنه كان شيعياً معتزلياً)..


~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~






مشاركة محذوفة
قديم 07-24-2010, 01:01 PM رقم المشاركة : 4
أبا جعفر الهاشميّ
.،‘ صُلح خِدا بَر تُو آی حُسَيّنَمْ ’،.

الصورة الرمزية أبا جعفر الهاشميّ

 
تاريخ التسجيل : Jun 2010
رقم العضوية : 172
الإقامة : " ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين "
الهواية : " ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة "
مجموع المشاركات : 1,332
بمعدل : 0.44 مشاركة في اليوم
معدل التقييم : 10
معدل تقييم المستوى :
آخر تواجد : ()
إرسال رسالة عبر MSN إلى أبا جعفر الهاشميّ إرسال رسالة عبر Yahoo إلى أبا جعفر الهاشميّ
آخـر مواضيعي

 

أبا جعفر الهاشميّ متواجد حالياً

افتراضي

سبط ابن الجوزي الحنفي الرافضي:

هو سبط (ابن بنت) أبي الفرج بن الجوزي العالم الحنبلي الكبير، وسبطه هو أبو المظفر يوسف بن عبدالله، ينعته الشيعة بالعالم الكبير والمجتهد الذي لا يشق له غبار، فمتى كانت الرافضة تمدح عالما من علماء أهل السنة؟ كان حنفيا ثم ترفض، خصص سبط بن الجوزي في الباب الثاني عشر من كتابه "تذكرة الخواص للأئمة الإثنى عشر" كلاما لا يعتقد بها إلا الرافضة الإثنى عشرية ولا يوافقهم بقية طوائف الشيعة، ووضع فصلا لذكر مهدي الشيعة الإمامية عنونه بقول: "فصل في ذكر الحجة المهدي عليه السلام"، ومعلوم أن كلامه يخالف اجماع المسلمين حتى الشيعة منهم و لا توجد فرقة واحدة تقول بولد للحسن العسكري غير الجعفرية الإمامية الإثنى عشرية، ومن الأدلة على رفضه قوله: "محمد بن الحسن بن علي بن محمد بن علي بن موسى بن جعفر بن محمد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب وكنيته أبو عبد الله وأبو القاسم وهو الخلف الحجة صاحب الزمان القائم والمنتظر والتالي وهو آخر الأئمة وقال : ويقال له ذو الإسمين محمد وأبو القاسم قالوا : أمه أم ولد يقال لها صقيل". (تذكرة الخواص صفحة 204 ط. طهران)، وكان يسب ويبغض الصحابة خصوصا عمر بن الخطاب، والكلام عنه يطول، فكيف يدعي الرافضة أنه سنيٌ ومن أجل العلماء وكل سني عندهم ناصبي ملعون؟






يتبع مع رافضي مريد أو صوفي بليد أو معتزلي عنيد يستدل بهم الرافضة وينسبونهم إلى علماء السنة..






مشاركة محذوفة
قديم 07-24-2010, 01:03 PM رقم المشاركة : 5
أبا جعفر الهاشميّ
.،‘ صُلح خِدا بَر تُو آی حُسَيّنَمْ ’،.

الصورة الرمزية أبا جعفر الهاشميّ

 
تاريخ التسجيل : Jun 2010
رقم العضوية : 172
الإقامة : " ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين "
الهواية : " ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة "
مجموع المشاركات : 1,332
بمعدل : 0.44 مشاركة في اليوم
معدل التقييم : 10
معدل تقييم المستوى :
آخر تواجد : ()
إرسال رسالة عبر MSN إلى أبا جعفر الهاشميّ إرسال رسالة عبر Yahoo إلى أبا جعفر الهاشميّ
آخـر مواضيعي

 

أبا جعفر الهاشميّ متواجد حالياً

افتراضي

تعريف بالكاتب " سبط ابن الجوزي "


هو سبط ابو الفرج بن الجوزي كان حنفى ثم ترفض، جده العلامة الكبير ابن الجوزي رحمه الله ..
خصص سبط بن الجوزي الباب الثاني عشر من كتابه تذكرة الخواص للأئمة الإثنى عشر التى يعتقد بها الرافضة الإثنى عشرية، و خصص فصل لذكر مهدي الشيعة الإمامية (فصل في ذكر الحجة المهدي عليه السلام). و هذا ما يخالف اجماع المسلمين حتى الشيعة منهم و لا يوجد فرقة واحدة تقول بولد للحسن العسكري ما عدى الإمامية الإثنى عشرية، من الأدلة على رفضه قال : "محمد بن الحسن بن علي بن محمد بن علي بن موسى بن جعفر بن محمد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب وكنيته أبو عبد الله وأبو القاسم وهو الخلف الحجة صاحب الزمان القائم والمنتظر والتالي وهو آخر الأئمة وقال : ويقال له ذو الإسمين محمد وأبو القاسم قالوا : أمه أم ولد يقال لها صقيل". (تذكرة الخواص صفحة204 ط.طهران)



176 - يوسف بن قزغلي بن عبد الله . الإمام ، الواعظ ، المؤرخ شمس الدين ، أبو المظفر التركي ثم البغدادي العوني الحنفي. سبط الإمام جمال الدين أبي الفرج ابن الجوزي نزيل دمشق ولد سنة إحدى وثمانين وخمسمائة وسمع من : جده ، وعبد المنعم بن كليب ، وعبد الله بن أبي المجد الحربي، وبالموصل من : أبي طاهر أحمد ، وعبد المحسن ابني الخطيب عبد الله بن أحمد الطوسي، وبدمشق من: عمر بن طبرزد ، وأبي اليمن الكندي ، وأبي عمر بن قدامة ، وغيرهم، روى عنه: المعز عبد الحافظ الشروطي، والزين عبد الرحمن بن عبيد، والنجم موسى الشقراوي، والعز أبو بكر بن عباس بن الشائب، والشمس محمد بن الزراد، والعماد محمد بن البالسي، وجماعة. وكان إماما، فقيها، واعظا، وحيدا في الوعظ، علامة في التاريخ والسير، وافر الحرمة، محببا إلى الناس، حلو الوعظ، لطيف الشمائل، صاحب قبول تام .
ميزان الاعتدال : الذهبي : الجزء4 صفحة471



9880 - يوسف بن قزغلى الواعظ المؤرخ شمس الدين، أبو المظفر، سبط ابن الجوزي . روى عن جده وطائفة، وألف كتاب مرآة الزمان، فتراه يأتي فيه بمناكير الحكايات، وما أظنه بثقة فيما ينقله، بل يجنف ويجازف، ثم إنه ترفض . وله مؤلف في ذلك . نسأل الله العافية مات سنة أربع وخمسين وستمائة بدمشق . قال الشيخ محيي الدين السوسي : لما بلغ جدي موت سبط ابن الجوزي قال : لا رحمه الله ، كان رافضيا ..
منهاج السنة النبوية الجزء الرابع صفحة 86



وقوله إن ابن الجوزي رواه بإسناده أن أراد العالم المشهور صاحب المصنفات الكثيرة أبا الفرج فهو كذب عليه .. وإن أراد سبطه يوسف بن قز أو إلى صاحب التاريخ المسمى بمرآة الزمان وصاحب الكتاب المصنف في الاثنى عشر الذي سماه إعلام الخواص فهذا الرجل ..
يذكر في مصنفاته أنواعا من الغث والسمين ويحتج في أغراضه بأحاديث كثيرة ضعيفة وموضوعة وكان يصنف بحسب مقاصد الناس يصنف للشيعة ما يناسبهم ليعوضوه بذلك ويصنف على مذهب أبي حنيفة لبعض الملوك لينال أغراضه فكانت طريقته الواعظ الذي قيل له ما مذهبك قال في أي مدينة ..

ولهذا يوجد في بعض كتبه ثلب الخلفاء الراشدين وغيرهم من الصحابة رضوان الله عليهم لأجل مداهنة من قصد بذلك من الشيعة ويوجد في بعضها تعظيم الخلفاء الراشدين وغيرهم .. كما سيأتي في هذا الكتاب المسمى التذكرة والخاص بالأئمة " الإثنى عشرية " , ويكفي هذا للإستدلال أن الكتاب نحن براء منه هو وكاتبه ..

** ملحوظة .. لي وقفة في شرح كتاب تذكرة الخواص لإثبات رفض الكاتب ..
وهو بحث قمت به من فترة .. ولاقى قبولا والحمد لله لم يستطع شيعي أن يثبت عكس ذلك ..


والله الموفق وبه نتوكل ..


--- --- --- --- --- ---


أخوكم الفقير إلى الله
محمد آل عنان آل الحسن السبط






مشاركة محذوفة
قديم 07-24-2010, 01:10 PM رقم المشاركة : 6
أبا جعفر الهاشميّ
.،‘ صُلح خِدا بَر تُو آی حُسَيّنَمْ ’،.

الصورة الرمزية أبا جعفر الهاشميّ

 
تاريخ التسجيل : Jun 2010
رقم العضوية : 172
الإقامة : " ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين "
الهواية : " ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة "
مجموع المشاركات : 1,332
بمعدل : 0.44 مشاركة في اليوم
معدل التقييم : 10
معدل تقييم المستوى :
آخر تواجد : ()
إرسال رسالة عبر MSN إلى أبا جعفر الهاشميّ إرسال رسالة عبر Yahoo إلى أبا جعفر الهاشميّ
آخـر مواضيعي

 

أبا جعفر الهاشميّ متواجد حالياً

افتراضي

أما بخصوص ابن الأثير وكتابه الكامل ..
ففيه لبس كبير ..فمنهم من قال
أنه تشيع .. وهذا تدليس باطل ..
ولكن الحقيقة والأمر الواقع ..
أن ابن الأثير رحمة الله عليه
خصوصا في كتاب الكامل
ورحلته في هذا الكتاب .. تأثر بالعبيديين والدولة الفاطمية ..
والقارئ للكتاب حتى لو كان شيعيا
سيعلم أن الرجل قليل العلم بالشيعة والتشيع والإمامية !!
حتى أنه قال في كتابه ..
أن الإمامية انتهوا ولم يعد لهم وجود !!!
قلت .. وهذا غريب في القول منكر !!
كيف وهم الأصل في التشيع ليومنا هذا !!

ولي وقفة طويلة في موضوع مستقل عن ابن الأثير .. وكتابه الكامل ..






مشاركة محذوفة
قديم 07-24-2010, 01:18 PM رقم المشاركة : 7
أبا جعفر الهاشميّ
.،‘ صُلح خِدا بَر تُو آی حُسَيّنَمْ ’،.

الصورة الرمزية أبا جعفر الهاشميّ

 
تاريخ التسجيل : Jun 2010
رقم العضوية : 172
الإقامة : " ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين "
الهواية : " ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة "
مجموع المشاركات : 1,332
بمعدل : 0.44 مشاركة في اليوم
معدل التقييم : 10
معدل تقييم المستوى :
آخر تواجد : ()
إرسال رسالة عبر MSN إلى أبا جعفر الهاشميّ إرسال رسالة عبر Yahoo إلى أبا جعفر الهاشميّ
آخـر مواضيعي

 

أبا جعفر الهاشميّ متواجد حالياً

افتراضي

أقول ..

وأنا حقيقة .. من كثر قراءاتي للموضوع ..
وطبعا لا أقارن نفسي ولا أساويها بعلمائنا الأجلاء ..
ولكن اللبس قديما كان كثيرا على بعض العلماء ..
ومنهم الذهبي .. وله ملاحظات عدة عليه ..
الكل يعلمها تقريبا .. خصوصا أهل السنة ..
وغيره من علمائنا الأجلاء ..

فالكتب الشيعية والتراث الشيعي انتشر في آونة وحقبة ماضية
انتشارا رهيبا اعتقد البعض من علمائنا
ومنهم من استدل ببعض هذه الكتب على أنها كتب أهل السنة والجماعة ..
وإلا فما كان اللبس ليومنا هذا موجود ..

حتى أنني اعتقدت .. وكنت بدأت بحثا حقيقيا
هل ولد ما يسمى بمحمد بن الحسن
وكان ولدا عاديا دعنا من قولة أنه المهدي
ولكن هل ولد أصلا محمد بن الحسن !!
واعتقد الشيعة والمتأخرون أنه الإمام المزعوم
ليداروا بها تدليس وكذب وبهتان مذهبهم !!

ووالله لم أقف حتى على مثل هذا القول ..
ولي وقفة مطوّلة بعد أن ننتهي من مناظرتنا الحالي مع الفاضل الوائلي
والزميل الجديد شيعي رافضي

.. ملحوظة .. زميلي الرافضي الشيعي
لا تدري ما أقحمت نفسك فيه !!
تجهز وتسلح بكلما تستطع .. فقد دخلت في " مفرمة ومطحنة " !!


فسبحان الذي بيده كل شيء ..
وليس منا بمعصوم ..
قل يؤخذ منه ويرد .. إلا ساكن القبر الشريف بطيبة الغراء ..

اللهم صلي وسلم وزد وبرك على محمد .. وآل محمد






مشاركة محذوفة
قديم 07-24-2010, 01:23 PM رقم المشاركة : 8
أبا جعفر الهاشميّ
.،‘ صُلح خِدا بَر تُو آی حُسَيّنَمْ ’،.

الصورة الرمزية أبا جعفر الهاشميّ

 
تاريخ التسجيل : Jun 2010
رقم العضوية : 172
الإقامة : " ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين "
الهواية : " ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة "
مجموع المشاركات : 1,332
بمعدل : 0.44 مشاركة في اليوم
معدل التقييم : 10
معدل تقييم المستوى :
آخر تواجد : ()
إرسال رسالة عبر MSN إلى أبا جعفر الهاشميّ إرسال رسالة عبر Yahoo إلى أبا جعفر الهاشميّ
آخـر مواضيعي

 

أبا جعفر الهاشميّ متواجد حالياً

افتراضي

أما بخصوص .. ابن خلكان ووفيات الأعيان ..


قال الحافظ عماد الدين أبو الفداء ابن كثير الدمشقي رحمه الله تعالى ( ضمن كلام له ينتقد فيه ابن
خَلِّكان عدم تجريحه لابن الراوَنديِّ الزنديق ، ويبين منهجه في تراجم كتابه ):

وقد ذكره ابن خَلِّكان في الوفيات ودلَّس عليه ، ولم يُجَرِّحه بشيءٍ ولا كأنَّ الكلب أكل له عجينًا ، على عادته في العلماء والشعراء ؛ فالشعراءُ يُطيلُ تراجمهم ، والعلماءُ يَذكُرُ لهم ترجمةً يسيرةً والزنادقة يترك ذكر زندقتهم.اهـ


وقد لاحظتها قديماً خلال قراءاتي في كتابه " وفيات الأعيان "، فتجده يُثني على كتب الرازي والغزالي والزمخشري والآمدي، وكما قال ابن كثير رحمه الله : " والزنادقة يترك ذكر زندقتهم " كابن أبي عون وغيره، ممّا يدل أنه متساهل في أمور العقيدة .

وللشيخ الفاضل إبراهيم الهاشمي حفظه الله كتاب " رأي ابن خلّكان بمصنفات الأعيان "، نبّه فيه عن تساهله في مقدمته وفي ثنايا كتابه، وعلّق على مَن عقائدهم منحرفة، وقد طُبِعَ في أول شهر السنة الماضية في مؤسسة الريان / بيروت .


انتهى ..







مشاركة محذوفة
قديم 07-24-2010, 01:24 PM رقم المشاركة : 9
أبا جعفر الهاشميّ
.،‘ صُلح خِدا بَر تُو آی حُسَيّنَمْ ’،.

الصورة الرمزية أبا جعفر الهاشميّ

 
تاريخ التسجيل : Jun 2010
رقم العضوية : 172
الإقامة : " ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين "
الهواية : " ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة "
مجموع المشاركات : 1,332
بمعدل : 0.44 مشاركة في اليوم
معدل التقييم : 10
معدل تقييم المستوى :
آخر تواجد : ()
إرسال رسالة عبر MSN إلى أبا جعفر الهاشميّ إرسال رسالة عبر Yahoo إلى أبا جعفر الهاشميّ
آخـر مواضيعي

 

أبا جعفر الهاشميّ متواجد حالياً

افتراضي

الحمد لله رب العالمين، والصلاة، والسلام، على نبينا محمد وآله ومن تبعه إلى يوم الدين أما بعد:
فهذه فائدة حول منهج القاضي ابن خَلِّكان في كتابه " وفيات الأعيان وأنباء أبناء الزمان "

وهو كتاب مشهور جدا موضوعه في التراجم العامة ، ولا تخلوا منه مكتبة طالب علم فضلا عن عالم ، وقد استفاد من هذا الكتاب معظم من جاء بعده ، وألَّف في التأريخ ، أو السير ، والتراجم..

لكن على الكتاب مأخذ عظيم ! رغم كثرة فوائدة ، ومكانة مؤلفه بين العلماء في زمانه وبعده .

وهذا المأخذ يتضح لكلِ مَنْ مارس الكتاب ، وقرأه ، وقارنه بغيره..
ولما كان الحافظ ابن كثير ـ رحمه الله ـ يكثر النقل عنه جدا ، ويفيد منه كثيرا طفح الكيل عنده في ترجمة ابن الراوندي قبحه الله ..


قال ابن كثير في البداية والنهاية 14/764 ط: دار هجر ، في[وفيات سنة 298هـ]
الزنديق أحمد بن يحيى بن إسحاق أبو الحسين المعروف بابن الراوندي
أحد مشاهير الزنادقة الملحدين عليه اللعنة من رب العالمين ، كان أبوه يهوديا فأظهر الإسلام ، فيقال: إنه حرف التوراة كما عادى ابنُه القرآن بالقرآن وألحد فيه ، وصنف كتابا في الرد على القرآن سماه " الدامغ". وكتابا في الرد على الشريعة والاعتراض عليها سماه " الزمردة". وكتابا يقال له "التاج" في معنى ذلك ، وله كتاب "الفريد" وكتاب " إمامة المفضول الفاضل".
وقد انتصب للرد على كتبه هذه جماعة منهم الشيخ أبو علي محمد بن عبد الوهاب الجبائي شيخ المعتزلة في زمانه ، وقد أجاد في ذلك ، وكذلك ولده أبو هاشم عبد السلام بن أبي علي ، قال الشيخ أبو علي: قرأت كتاب هذا الملحد الجاهل السفيه ابن الراوندي ، فلم أجد فيه إلا السفه ، والكذب ، والافتراء .
قال وقد وضع كتابا في قدم العالم ونفي الصانع ، وتصحيح مذهب الدهرية والرد على أهل التوحيد ، ووضع كتابا في الرد على محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم في سبعة عشر موضعا من كتابه ، ونسبه إلى الكذب ـ يعنى النبي صلى الله عليه وسلم ـ وطعن على القرآن ، ووضع كتابا لليهود والنصارى ، وفضل دينهم على المسلمين ؛ يحتج لهم فيها على إبطال نبوة محمد صلى الله عليه وسلم ، إلى غير ذلك من الكتب التي تبين خروجه عن الإسلام.
نقله ابن الجوزي عنه.
وقد أورد ابن الجوزي في منتظمه طرفا من كلامه ، وزندقته ، وطعنه على الآيات والشريعة.
ورد عليه في ذلك .
وهو أقل وأخس وأذل من أن يلتفت إليه وإلى جهله وكلامه وهذيانه وسفهه وخذلانه وتمويهه وترويجه وطغيانه .
وقد أسند إليه حكايات من المسخرة والاستهتار والكفر والكبائر منها ما هو صحيح عنه ، ومنها ما هو مفتعل عليه ممن هو مثلُه ، وعلى طريقه ومسلكه في الكفر والتستر بالمسخرة [في نسخة : يخرجونها في قوالب مسخرة وقلوبهم مشحونة بالكفر والزندقة وهذا كثير موجود فيمن يدعى الإسلام وهو منافق يتمسخرون بالرسول ودينه وكتابه وهؤلاء ممن] قال الله تعالى فيهم (ولئن سألتهم ليقولن إنما كنا نخوض ونلعب قل أبالله وآياته ورسوله كنتم تستهزؤون لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم )
وقد كان أبو عيسى الوارق مصاحبا لابن الراوندي قبحهما الله فلما علم الناس بأمرهما طلب السلطان أبا عيسى فأودع السجن حتى مات ، وأما ابن الراوندي فهرب فلجأ إلى ابن لاوي اليهودي وصنف له ـ في مدة مقامه عنه ـ كتابه الذي سماه " الدامغ للقرآن " فلم يلبث بعده إلا أياما يسيرة حتى مات لعنه الله .ويقال: إنه أخذ وصلب .
قال أبو الوفاء بن عقيل: ورأيت في كتاب محقق أنه عاش ستا وثلاثين سنة مع ما انتهى إليه من التوغل في المخازي [في نسخة: في هذا العمر القصير] لعنه الله وقبحه ، ولا رحم عظامه.
وقد ذكره القاضي ابن خلكان في الوفيات ودلَّس[في نسخة: قلس] عليه ، ولم يجرحه بشيء ، ولا كأن الكلب أكل له عجينا ، على عادته في العلماء والشعراء ؛ فالشعراء يطيل تراجمهم ، والعلماء يذكر لهم ترجمة يسيرة ، والزنادقة يترك ذكر زندقتهم ، وأرخ ـ ابن خلكان ـ تاريخ وفاته في سنة خمس وأربعين ومائتين ، وقد وهم وهما فاحشا ، والصحيح أنه توفى في هذه السنة ـ 298 هـ ـ كما أرخه ابن الجوزي وغيره.اهـ.

ولنقارن ترجمة ابن كثير لهذا المجرم ، وترجمة ابن خلكان التي أشار ابن كثير إليها .
قال ابن خلكان في وفيات الأعيان 1/94 :
الراوندي
أبو الحسين أحمد بن يحيى بن إسحاق الرواندي العالم المشهور له مقالة في علم الكلام ، وكان من الفضلاء في عصره ، وله من الكتب المصنفة نحو من مائة وأربعة عشر كتابا منها كتاب "فضيحة المعتزلة" وكتاب "التاج" وكتاب "الزمرد" وكتاب "القصب" وغير ذلك وله مجالس ومناظرات مع جماعة من علماء الكلام ، وقد انفرد بمذاهب نقلها أهل الكلام عنه في كتبهم توفي سنة خمس وأربعين ومائتين برحبة مالك بن طوق التغلبي ، وقيل ببغداد ، وتقدير عمره أربعون سنة ، وذكر في البستان أنه توفي سنة خمسين والله أعلم رحمه الله تعالى !
ونسبته إلى راوند بفتح الراء والواو وبينهما ألف وسكون النون وبعدها دال مهملة وهي قرية من قري قاسان بنواحي أصبهان.. اهـ .

قلت: أرأيت الفرق بين الترجمتين ! مع أنه رحمه الله قال في مقدمة كتابه 1/21: ..
ولم أتساهل في نقله ممن لا يوثق به ، بل تحريت فيه حسبما وصلت القدرة إليه !
وقال الدكتور إحسان عباس محقق الكتاب: وقد أبدى بعض المعلقين على هوامش نسخ "الوفيات" قلقا شديدا ؛ لأن ابن خلكان لم يتناوله بالذم .. [ثم نقل شيئا من كلامهم ، وأما هو فلم يقل شيئا !].
والمقصود من هذا النقل والعرض معرفة ذلك لئلا يغتر أحد بمثل هذه التراجم لأعيان الزنادقة ، و رؤوس أهل الضلال ..
والمؤلف له فضائل جمة ، وفي كتابه علم نافع ، ولعلي أنقل لك شيئا ترجمته من كتاب ابن كثير ـ رحمه الله ـ لنرى الإنصاف الذي قل في الناس ..

قال ابن كثير في البداية 17/588:
ابن خلكان قاضي القضاة شمس الدين أبو العباس احمد بن محمد بن إبراهيم بن أبي بكر بن خلكان الإربلي الشافعي أحد الأئمة الفضلاء والسادة العلماء والصدور الرؤساء وهو أول من جدد في أيامه قضاء القضاة من سائر المذاهب فاشتغلوا بالأحكام بعد ما كانوا نوابا له ، وقد كان المنصب بينه وبين أبن الصائغ دولا يعزل هذا تارة ويولى هذا ، ويعزل هذا ويولى هذا ، وقد درس ابن خلكان في عدة مدارس لم تجتمع لغيره ولم يبق معه في آخر وقت سوى الأمينية وبيد ابنه كمال الدين موسى النجيبية .
توفي ابن خلكان بالمدرسة النجيبية المذكورة بإيوانها يوم السبت آخر النهار في السادس والعشرين من رجب ودفن من الغد بسفح قاسيون عن ثلاث وسبعين سنة وقد كان ينظم نظما حسنا رائقا وقد كانت محاضرته في غاية الحسن وله التاريخ المفيد الذي رسم بوفيات الأعيان من أبدع المصنفات والله سبحانه أعلم.
وقال الإمام الذهبي : كان إماما ، فاضلا ، متقنا ، عارفا بالمذهب ، حسن الفتاوى ، جيد القريحة ، بصيرا بالعربية ، علامة في الأدب والشعر وأيام الناس ، كثير الاطلاع ، حلو المذاكرة ، وافر الحرمة ، من سروات الناس ، كريما ، جوادا ، مُمَدّحا ، وقد جمع كتابا نفيسا في وفيات الأعيان .

وقال ابن العماد الحنبلي ومن محاسنه أنه كان لا يجسر أحد أن يذكر أحدا عنده بغيبة.
انتهى من شذرات الذهب 7/648 .


بقلم .. الشيخ عبد الرحمن السديس






مشاركة محذوفة
قديم 07-24-2010, 01:28 PM رقم المشاركة : 10
أبا جعفر الهاشميّ
.،‘ صُلح خِدا بَر تُو آی حُسَيّنَمْ ’،.

الصورة الرمزية أبا جعفر الهاشميّ

 
تاريخ التسجيل : Jun 2010
رقم العضوية : 172
الإقامة : " ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين "
الهواية : " ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة "
مجموع المشاركات : 1,332
بمعدل : 0.44 مشاركة في اليوم
معدل التقييم : 10
معدل تقييم المستوى :
آخر تواجد : ()
إرسال رسالة عبر MSN إلى أبا جعفر الهاشميّ إرسال رسالة عبر Yahoo إلى أبا جعفر الهاشميّ
آخـر مواضيعي

 

أبا جعفر الهاشميّ متواجد حالياً

افتراضي

أرجو أن تكون الفائدة وصلت للجميع ..
سنة وشيعة ..


تقبلوا هذا القليل ..

اللهم عفوك ورضاك .. واهد القوم الضالين






مشاركة محذوفة
قديم 07-24-2010, 05:28 PM رقم المشاركة : 11
أبا جعفر الهاشميّ
.،‘ صُلح خِدا بَر تُو آی حُسَيّنَمْ ’،.

الصورة الرمزية أبا جعفر الهاشميّ

 
تاريخ التسجيل : Jun 2010
رقم العضوية : 172
الإقامة : " ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين "
الهواية : " ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة "
مجموع المشاركات : 1,332
بمعدل : 0.44 مشاركة في اليوم
معدل التقييم : 10
معدل تقييم المستوى :
آخر تواجد : ()
إرسال رسالة عبر MSN إلى أبا جعفر الهاشميّ إرسال رسالة عبر Yahoo إلى أبا جعفر الهاشميّ
آخـر مواضيعي

 

أبا جعفر الهاشميّ متواجد حالياً

افتراضي

الزميل .. شيعي رافضي

أراك تجاهلت الموضوع
وما عندك رد تقريبا !!

إما أن تجب أو تثبت عكس ذلك
او يغلق الموضوع لإستيفاء الرد ..

في الإنتظار ..






مشاركة محذوفة
قديم 07-28-2010, 12:52 AM رقم المشاركة : 12
أبا جعفر الهاشميّ
.،‘ صُلح خِدا بَر تُو آی حُسَيّنَمْ ’،.

الصورة الرمزية أبا جعفر الهاشميّ

 
تاريخ التسجيل : Jun 2010
رقم العضوية : 172
الإقامة : " ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين "
الهواية : " ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة "
مجموع المشاركات : 1,332
بمعدل : 0.44 مشاركة في اليوم
معدل التقييم : 10
معدل تقييم المستوى :
آخر تواجد : ()
إرسال رسالة عبر MSN إلى أبا جعفر الهاشميّ إرسال رسالة عبر Yahoo إلى أبا جعفر الهاشميّ
آخـر مواضيعي

 

أبا جعفر الهاشميّ متواجد حالياً

افتراضي

أعتقد أن الموضوع استوفى حقه
وأبى الله إلا أن يهر الحق
وتخرس ألسنة الضلال ..
فالحمد لله ذو الفضل والمنة ناصر الدين بأهل الجماعة والسنة ..

هل من جديد أم يغلق الموضوع !!






مشاركة محذوفة
قديم 08-05-2010, 01:50 AM رقم المشاركة : 13
إعلامي صغير
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل : Sep 2009
رقم العضوية : 51
مجموع المشاركات : 34
بمعدل : 0.01 مشاركة في اليوم
معدل التقييم : 10
معدل تقييم المستوى :
آخر تواجد : ()
آخـر مواضيعي

 

إعلامي صغير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيعي رافضي مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني ما رايكم بما يلي
3- اعترف الذهبي بولادة المهدي عليه السلام في ثلاثة من كتبه ، حيث قال في كتابه العبر في خبر من غبر ج3 ص 31 : ( وفيها ولد محمد بن الحسن بن علي الهادي بن محمد الجواد بن علي الرضا بن موسى الكاظم بن جعفر الصادق العلوي الحسيني أبو القاسم تلقبه الرافضة الخلف الحجة وتلقبه بالمهدي والمنتظر وتلقبه بصاحب الزمان وهو خاتمة الأثني عشر . وقال في تاريخ دول الإسلام الجزء الخامس في حوادث ووفيات ( 251-260 هـ ) 113 / 159 : ( وأما ابنه - أي ابن الإمام الحسن العسكري - محمد بن الحسن الذي يدعوه الرافضة القائم الخلف الحجة فولد سنة ثماني وخمسين وقيل ست وخمسين ) . وقال في سيرة أعلام النبلاء ج 3 ص 119 الترجمة رقم 60 : ( المنتظر الشريف أبو القاسم محمد بن الحسن العسكري بن علي الهادي بن محمد الجواد بن علي الرضا بن موسى الكاظم بن جعفر الصادق بن محمد الباقر بن زين العابدين علي بن الحسين الشهيد بن الإمام علي بن أبي طالب العوي الحسيني خاتمة الإثني عشر سيدا .
لا أريد أن أضيف الكثير على ما تفضل به الأخ الشريف
لكن أردت أن اسأل ما رأيك لو تكمل لنا كلام الذهبي في سير الأعلام؟
سأنقله كاملا حتى يتبين للناس تدليس الشيعة
يقول الإمام الذهبي:
المنتظر الشريف أبو القاسم محمد بن الحسن العسكري بن علي الهادي ابن محمد الجواد بن علي الرضى بن موسى الكاظم بن جعفر الصادق بن محمد الباقر بن زين العابدين بن علي بن الحسين الشهيد بن الامام علي بن أبي طالب العلوي الحسيني خاتمة الاثني عشر سيدا الذين تدعي الامامية عصمتهم ولا عصمة الا لنبي ومحمد هذا
هو الذي يزعمون انه الخلف الحجة وانه صاحب الزمان وانه صاحب السرداب بسامراء وانه حي لا يموت حتى يخرج فيملا الارض عدلا وقسطا كما ملئت ظلما وجورا فوددنا ذلك والله وهم في انتظاره من أربع مئة وسبعين سنة ومن احالك على غائب لم ينصفك فكيف بمن احال على مستحيل والانصاف عزيز فنعوذ بالله من الجهل والهوى فمولانا الامام علي من الخلفاء الراشدين المشهود لهم بالجنة رضي الله عنه نحبه اشد الحب ولا ندعي عصمته ولا عصمة أبي بكر الصديق وابناه الحسن والحسين فسبطا رسول الله صلى الله عليه وسلم وسيدا شباب اهل الجنة لو استخلفا لكانا اهلا لذلك وزين العابدين كبير القدر من سادة العلماء العاملين يصلح للامامة وله نظراء وغيره أكثر فتوى منه واكثر رواية وكذلك ابنه أبو جعفر الباقر سيد امام فقيه يصلح للخلافة وكذا ولده جعفر الصادق كبير الشان من ائمة العلم كان اولى بالامر من أبي جعفر المنصور وكان ولده موسى كبير القدر جيد العلم اولى بالخلافة من هارون وله نظراء في الشرف والفضل وابنه علي بن موسى الرضا كبير الشان له علم وبيان ووقع في النفوس صيره المامون ولي عهده لجلالته فتوفي سنة ثلاث ومئتين وابنه محمد الجواد من سادة قومه لم يبلغ رتبة ابائه في العلم والفقه وكذلك ولده الملقب بالهادي شريف جليل وكذلك ابنه الحسن بن علي العسكري رحمهم الله تعالى فاما محمد بن الحسن هذا فنقل أبو محمد بن حزم ان الحسن مات عن غير عقب قال وثبت جمهور الرافضة على ان للحسن ابنا اخفاه وقيل بل ولد له بعد موته من امه اسمها نرجس أو سوسن والاظهر عندهم انها صقيل وادعت الحمل بعد سيدها فاوقف ميراثه لذلك سبع سنين ونازعها في ذلك اخوه جعفر بن علي فتعصب لها جماعة وله اخرون ثم انفش ذلك الحمل وبطل فاخذ ميراث الحسن اخوه جعفر واخ له وكان موت الحسن سنة ستين ومئتين إلى ان قال وزادت فتنة الرافضة بصقيل وبدعواها إلى ان حبسها المعتضد بعد نيف وعشرين سنة من موت سيدها وجعلت في قصره إلى ان ماتت في دولة المقتدر قلت ويزعمون ان محمدا دخل سردابا في بيت أبيه وامه تنظر اليه فلم يخرج إلى الساعه منه وكان ابن تسع سنين وقيل دون ذلك قال ابن خلكان وقيل بل دخل وله سبع عشره سنه في سنه خمس وسبعين ومئتين وقيل بل في سنه خمس وستين وانه حي نعوذ بالله من زوال العقل فلو فرضنا وقوع ذلك في سالف الدهر فمن الذي رآه ومن الذي نعتمد عليه في اخباره بحياته ومن الذي نص لنا على عصمته وانه يعلم كل شيء هذا هوس بين ان سلطناه على العقول ضلت وتحيرت بل جوزت كل باطل اعاذنا الله واياكم من الاحتجاج بالمحال والكذب أو رد الحق الصحيح كما هو ديدن الامامية وممن قال ان الحسن العسكري لم يعقب محمد بن جرير الطبري ويحيى بن صاعد وناهيك بهما معرفة وثقة يوسف بن بحر الامام الرحال أبو القاسم التميمي البغدادي ثم الطرابلسي قاضي حمص ثم نزل جبلة سمع علي بن عاصم ويزيد بن هارون وابا النضر وحجاج بن محمد والاسود بن عامر ومروان بن محمد وعنه ابن صاعد ومحمد بن المسيب الارغياني ومحمد بن سليمان اخو خيثمه وابن أبي حاتم واخرون وروى الكثير وجاء عن خيثمه انه ارتحل اليه بعيد سنه سبعين ومئتين إلى جبلة فاسره الفرنج قال ابن عدي ليس هو بالقوي رفع احاديث اتى عن الثقات بمناكير وقال أبو أحمد الحاكم ليس بالمتين عندهم وقال الدارقطني ضعيف وقال مرة ليس بالقوي"
انتهى كلامه رحمه الله
فكيف يدعي الشيعة أنه اعترف بأن محمد بن الحسن ولد فضلا عن أن يعترف بأنه المهدي؟؟؟؟!!!






مشاركة محذوفة
قديم 08-11-2010, 11:38 AM رقم المشاركة : 14
أبا جعفر الهاشميّ
.،‘ صُلح خِدا بَر تُو آی حُسَيّنَمْ ’،.

الصورة الرمزية أبا جعفر الهاشميّ

 
تاريخ التسجيل : Jun 2010
رقم العضوية : 172
الإقامة : " ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين "
الهواية : " ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة "
مجموع المشاركات : 1,332
بمعدل : 0.44 مشاركة في اليوم
معدل التقييم : 10
معدل تقييم المستوى :
آخر تواجد : ()
إرسال رسالة عبر MSN إلى أبا جعفر الهاشميّ إرسال رسالة عبر Yahoo إلى أبا جعفر الهاشميّ
آخـر مواضيعي

 

أبا جعفر الهاشميّ متواجد حالياً

افتراضي

يفتح مرة أخرى ..
حتى نرى ماذا عند الرافضي !!






مشاركة محذوفة
قديم 08-11-2010, 12:11 PM رقم المشاركة : 15
شيعي رافضي
ضيف شيعي
 
تاريخ التسجيل : Jul 2010
رقم العضوية : 186
مجموع المشاركات : 848
بمعدل : 0.28 مشاركة في اليوم
معدل التقييم : 10
معدل تقييم المستوى :
آخر تواجد : ()
آخـر مواضيعي

 

شيعي رافضي متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشريف محمد آل عنان مشاهدة المشاركة
يفتح مرة أخرى ..
حتى نرى ماذا عند الرافضي !!
جزاك الله خير الجزاء اخي الشريف محمد ارجو ان يكون ذلك في ميزان حسناتك وان يحشرك مع النبيين والصالحين
سابدا الحوار بعدما ارتب ادلتي قريبا
شكرا






مشاركة محذوفة
موضوع مغلق

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:44 PM بتوقيت مسقط

converter url html by fahad7



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd.
Translated & Secured By : L4de INC©