مملكة البحرين / القبض على مجموعةارهابيةتدربت في ايران / فيديو - منتديات شقائق النعمان
 

هذة المساحات للتبادل الإعلاني .. للطلب يرجى مراسلتنا

 

العودة   منتديات شقائق النعمان > شقائق النعمان المنتديات العامة > منتدى الشقائق العام
منتدى الشقائق العام هو منتدى مفتوح للمشاركة فيه بكل ما من شأنه الدعوة لله تعالى

Tags H1 to H6

منتديات شقائق النعمان

مملكة البحرين / القبض على مجموعةارهابيةتدربت في ايران / فيديو

مملكة البحرين / القبض على مجموعةارهابيةتدربت في ايران / فيديو
 

 

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-03-2014, 04:20 PM رقم المشاركة : 1
حفيدة عثمان
عضو برونزي

الصورة الرمزية حفيدة عثمان

 
تاريخ التسجيل : Sep 2013
رقم العضوية : 1113
مجموع المشاركات : 441
بمعدل : 0.24 مشاركة في اليوم
معدل التقييم : 10
معدل تقييم المستوى :
آخر تواجد : ()
آخـر مواضيعي

 

حفيدة عثمان غير متواجد حالياً

Exclamation مملكة البحرين / القبض على مجموعةارهابيةتدربت في ايران / فيديو
انشر علي twitter



مملكة البحرين / القبض على مجموعةارهابيةتدربت في ايران / فيديو
النيابة العامة: القبض على مجموعةارهابيةتدربت في معسكرات الحرس الثوري الايراني وخططت لارتكاب عمليات إرهابية بناء على فتاوى شرعية
2014/01/02 - 26 : 06 PM


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
المنامة في 2 يناير / بنا /
قال السيد اسامة العوفي رئيس النيابة ان النيابة العامة تلقت يوم السبت الماضي الموافق 28 ديسمبر 2013 بلاغاً من الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية مفاده قيام المتهم علي أحمد محفوظ الموسوي بحريني الجنسية والمقيم حالياً بإيران بالتخطيط لارتكاب عمليات إرهابية تتمثل في إحداث تفجيرات تستهدف المنشآت الحيوية والأماكن السيادية والأمنية بالمملكة بغرض تعريض سلامة المملكة وأمنها للخطر وإيذاء الأشخاص وترويع المواطنين والمقيمين والإخلال بالأمن العام وإشاعة الفوضى في البلاد ومنع مؤسسات الدولة وسلطاتها من ممارسة أعمالها.
واضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم ان المتهم عمل على استقطاب عدد من الأشخاص وتشكيل جماعة منظمة تعمل على تهريب الأسلحة والمتفجرات بأنواعها إلى المملكة وتنفيذ التكليفات بارتكاب العمليات الإرهابية وتنفيذاً لهذا المخطط فقد نجح ذلك المتهم في استقطاب عدد من الأشخاص داخل البحرين للانضمام إلى الجماعة، وقام بتسفيرهم تباعاً إلى إيران لتلقي التدريب على استخدام الأسلحة والمتفجرات والفنون القتالية ومهارات الملاحة البحرية، وكيفية تهريب الأسلحة والذخائر والمتفجرات إلى البحرين وإخفائها .
وقال السيد العوفي ان عناصر تلك الجماعة قد تمكنوا بالفعل من تهريب شحنة من الأسلحة والمتفجرات إلى المملكة وإخفائها. كما أسفرت التحريات كذلك عن أن علي الموسوي قد استدعى أحد العناصر القيادية في الجماعة لمقابلته بالعراق للتنسيق من أجل تهريب شحنة أخرى من المتفجرات والأسلحة.
وقال انه وبناء على ما توصلت إليه التحريات فقد أصدرت النيابة العامة إذناً بضبط وتفتيش أشخاص ومساكن المتهمين، وأية وسيلة نقل تخصهم، وذلك لضبط ما يحوزونه من أسلحة ومتفجرات وأية أشياء تتصل بنشاطهم الإجرامي، مشيرا الى انه وتنفيذاً لإذن النيابة، ومن خلال متابعة تحركات عناصر الجماعة الإرهابية؛ تم ضبط اثنين من عناصرها، بعد أن رُصدا وهما يستقلان قارباً، ويتسلمان الأسلحة والذخائر والمتفجرات المزمع تهريبها إلى داخل البلاد من أحد المراكب في عُرض البحر. كما تم ضبط ثلاثة متهمين آخرين من أعضاء الجماعة.
وقال انه على اثر اخطار النيابة بضبط عضوي الجماعة عقب تسلمهما الأسلحة والمتفجرات والذخائر من مركب في عُرض البحر، قد انتقلت على الفور لإجراء معاينة للقارب المستخدم في الواقعة وما عليه من مضبوطات، إلا أنه وبالنظر إلى خطورة المتفجرات المضبوطة فقد تم إرجاء المعاينة إلى وقت آخر ولحين توفير الحماية اللازمة، ومن ثم تم الانتقال وإجراء المعاينة في مكان آمن وعلى أثر تلافي هذه الخطورة .
وقد ثبت من معاينة المضبوطات أنها عبارة عن كميات كبيرة من المتفجرات والصواعق، لفائف أسلاك تفجير، كبسولات بادئة للاشتعال، (50) قنبلة يدوية، سلاح آلي نوع ( PK)، (1023) طلقة نارية، دوائر ولوحات الكترونية، هاتف ثريا، هواتف نقالة، جهاز تحديد خرائط، بطاريات موصلة بأسلاك كهربائية. كما أجرت النيابة كذلك معاينة تصويرية حيث تم اصطحاب المتهمين المضبوطين عقب استجوابهما مباشرة إلى مقر إدارة خفر السواحل وواجهتهما بالمضبوطات، بينما قام المتهمان بتمثيل ارتكابهما الجريمة من حيث تسلمهم الأسلحة والمتفجرات والذخائر وكيفية تخزينها في القارب، فيما عثر لدى تفتيش مساكن بعض المتهمين وموقعين لتخزين الأسلحة والمتفجرات تم تحديدهما؛ على مواد متفجرة، مسدسين، طلقات نارية، خزائن طلقات لأسلحة نارية، هاتف نقال موصل بسلك كهربائي، دوائر كهربائية، وعبوات مجهزة للتفجير بعد إضافة المواد المتفجرة إليها، مصنعة بذات الكيفية التي تدربوا عليها في إيران، بالإضافة إلى معدات لحام وأدوات أخرى متنوعة مما تستخدم في تصنيع المفرقعات.
وقال ان النيابة قامت باستجواب المتهمين المضبوطين، وهم:
1ـ السيد علي شبر شرف شبر.
2ـ حسين أحمد طاهر عبد الوهاب.
3ـ عقيل عبد الرسول محمد أحمد.
4ـ حسين مهدي محمد إبراهيم.
5ـ علي صباح عبد المحسن محمد.
وواجهتهم جميعاً بالمضبوطات وبالأدلة القائمة ضدهم، وقد اعترف المتهمون في ظل هذه المواجهات؛ بالانضمام إلى الجماعة لغرض تنفيذ مخططاتهم نحو ارتكاب عمليات إرهابية تحت مسوغ ديني وشرعي من وجهة نظرهم، وبناء على فتاوى شرعية بحسب ما أفهمهم قيادات الجماعة. وكذلك بسفرهم إلى إيران، وتلقيهم تدريبات هناك على أيدي عناصر إيرانية في معسكرات الحرس الثوري الإيراني بمواقع متفرقة بإيران، وبتلقيهم مبالغ مالية على أثر التدريب.
وقال ان الاعترافات اشتملت في جانبٍ منها على تفصيل كامل لتسلم المتفجرات والأسلحة والذخائر والمعدات المضبوطة من مركب بطاقم عراقي في عُرض البحر ومن خلال تتبع إحداثيات أُعطيت لهم للوصول إلى ذلك المركب، وذلك كله بناء على تعليمات القيادي علي الموسوي وآخرين من مسئولي الجماعة في الداخل والخارج، التي تضمنت أيضاً العمل على إخفاء الأسلحة والمتفجرات والأدوات المهربة إلى حين ساعة الصفر لاستخدامها وقتئذِ فيما خططوا له من استهداف منشآت حيوية وسيادية وأمنية، فضلاً عن القيام بعمليات اغتيال بعض الشخصيات.
واضاف العوفي انه ووفق اعترافات المتهمين بتحقيقات النيابة؛ فقد ثبت تلقيهم تدريبات نظرية وعملية على:
? استعمال الأسلحة وبخاصة الآر بي جي، الكلاشينكوف، إم 16، إم بي 15.
? إعداد المتفجرات واستعمالها.
? الرماية الليلية.
? تحديد المواقع فلكياً، وتتبع الإحداثيات.
? كيفية التهريب عبر المنافذ البحرية.
? قيادة الزوارق.
? السباحة لمسافات طويلة.
? المراقبة والرصد.
? الأمن الشخصي وتفادي المطاردات.
وقال ان تحقيقات النيابة العامة كشفت عن تدرب عناصر الجماعة على تقسيم مهامها العملية إلى ثلاثة مجموعات: تختص المجموعة الأولى بجمع المعلومات وتحديد الأماكن المستهدفة، وتختص الثانية بنقل الأسلحة والمتفجرات والقنابل، بينما تختص المجموعة الثالثة بتنفيذ العمليات. كما توصلت التحقيقات أيضاً إلى قيام أحد المتهمين بتنفيذ تكليفات برصد وتصوير مواقع معينة بالمملكة وموافاته القياديين في إيران بها.
وافاد بان النيابة العامة أمرت بحبس المتهمين احتياطياً على ذمة التحقيق بعد أن وجهت إليهم تهم التخابر مع من يعملون لمصلحة دولة أجنبية بقصد ارتكاب أعمال عدائية ضد مملكة البحرين. والانضمام إلى جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها، واستيراد وحيازة وإحراز مفرقعات وأسلحة نارية وذخائر بغير ترخيص بقصد استعمالها في نشاط مخل بالأمن العام ولغرض إرهابي، والتدريب على استعمال الأسلحة والذخائر والمفرقعات وعلى تهريبها بقصد ارتكاب جرائم إرهابية. وإمداد جماعة بأموال مع العلم بأغراضها وبممارستها نشاطاً إرهابياً، وهي الجرائم المؤثمة بموجب المادة 122 من قانون العقوبات، والمواد 1، 2، 3، 6، 8 من القانون رقم 58 لسنة 2006 بشأن حماية المجتمع من الأعمال الإرهابية، والمواد 1، 2، 3، 5، 7، 8، 11، 18 من المرسوم بقانون رقم 19 لسنة 1976 في شأن المفرقعات والأسلحة والذخائر المعدل.
وقال ان النيابة العامة أمرت بسرعة ضبط وإحضار المتهمين الهاربين، وبندب خبراء الأسلحة والمتفجرات لفحص المضبوطات. وبطلب التحريات بشأن بعض الوقائع والأشخاص الذين ورد ذكرهم باعترافات المتهمين.
واضاف قائلا "انه فيما تؤكد النيابة على أن تحقيقاتها مستمرة بلا انقطاع منذ إخطارها بالواقعة، من أجل تتبع الأدلة واستظهار الحقيقة بمختلف أبعادها في أقرب وأسرع وقت ممكن، وستعلن تباعاً عما توصلت إليه ما لم يكن في ذلك تأثير على سير التحقيق وسلامته، حفاظاً على الأدلة والصالح العام".
وفي رده على اسئلة الصحافيين أوضح رئيس النيابة السيد اسامة العوفي ان التحريات مازالت جارية لكشف وتحديد هوية الاشخاص المتهمين المتواجدين في العراق وايران.
وحول هوية القارب الذي سلم المتفجرات والاسلحة الى المتهمين قال ان الشخصين اللذين كانا على متن "الطراد" , القارب وسلما المضبوطات، يتكلمان اللهجة العراقية.
وبشأن وجود تسمية لهذا التنظيم الارهابي الجديد , أكد انها " جماعة ارهابية " , وهو ما استطيع البوح حاليا , حفاظا على سرية التحقيقات.
وبشأن الاتهامات السابقة الموجهة الى افراد عناصر مجموعة ال 13 الذين كانوا يعتزمون الهروب أوضح ان المتهمين "الاول والثاني" متهمان " باخفاء متهمين والتواجد بمنطقة محظورة والمتهم الثالث ايضا متهم باخفاء متهمين بالاضافة الى ان لديه قضية منظورة في المحكمة الصغرى بتهمة الهروب بعد القبض عليه , وتوجد لديه جلسة محددة , كما انه محكوم عليه بالسجن خمس سنوات بتهمة الحريق العمد والتجمهر والشغب وحيازة مواد قابلة للاشتعال لتنفيذ غرض ارهابي , والمتهم الرابع لديه قضية منظورة امام النيابة العامة للتدريب على استعمال سلاح وصناعة وحيازة متفجرات , لتنفيذ غرض ارهابي.
وفيما يتعلق بالمتهم الخامس فلديه قضية منظورة أمام النيابة العامة وهى تهمة الاعتداء على رجال الأمن تنفيذا لغرض ارهابي والاعتداء على سلامة الاخرين والتجمهر والشغب وحيازة مواد قابلة للاشتعال , ومحكوم عليه بالسجن لمدة 6 اشهر عن تهمة حيازة مواد قابلة للاشتعال والتجمهر والشغب , وكذلك محكوم بالسجن لمدة 10 سنوات بتهم الحريق العمد واستعمال مركبة بدون اذن مالكها والاعتداء على سلامة وجسم الغير وحيازة مواد قابلة للاشتعال ومحكوم في قضية ثالثة بالسجن لمدة 15 عاما عن تهم الشروع في قتل رجال الشرطة ,والتجمهر والشغب , وحيازة مواد قابلة للاشتعال.
وبشأن المتهم السادس فهو كذلك متهم في قضية أمام النيابة العامة , بتهم التجمهر والشغب , ومحكوم بتهمة الاعتداء على موظف عام والتجمهر والشغب وحيازة مواد قابلة للاشتعال بالحبس 3 سنوات , وتوجد لديه قضية اخرى عن تهم التجمهر والشغب واهانة موظف عام والاتلاف , وفيما يتعلق بالمتهم السابع فهو متهم في بلاغ منظور امام النيابة العامة بتهم الشغب وحيازة مواد قابلة للاشتعال , وايضا محكوم ب 7 سنوات سجن عن تهم مقاومة السلطات والحريق العمد وحيازة مواد قابلة للاشتعال والتجمهر والشغب.
وعن المتهم الثامن فلدية قضية منظورة أمام النيابة العامة وهى قضية الانضمام الى عصابة شكلت خلافا لاحكام القانون تنفيذا لغرض ارهابي , والتجمهر والشغب وزرع قنبلة وهمية وحيازة مواد قابلة للاشتعال , ولديه قضية منظورة في المحكمة ايضا خاصة بمقاومة السلطات والتجمهر والشغب وحيازة مواد قابلة للاشتعال.
وبشأن المتهم التاسع فهو محكوم عليه بالسجن لمدة 6 اشهر لحيازة مواد قابلة للاشتعال والتجمهر والشغب , ومحكوم ايضا ب 10 سنوات عن تهم الحريق العمد , واستعمال مركبة بدون اذن مالكها , والاعتداء على سلامة جسم الاخرين , وحيازة مواد قابلة للاشتعال , ولديه ايضا قضية منظورة أمام النيابة , بتهم الاتلاف تنفيذا لغرض ارهابي والتجمهر والشغب , وحيازة مواد قابلة للاشتعال.
وفيما يتعلق بالمتهم العاشر فهو " سعودي الجنسية " ولديه قضية أمام النيابة في مملكة البحرين وهى الاشتراك في حيازة واحراز سلاح وذخائر بدون ترخيص تنفيذا لغرض ارهابي , ولديه قضية منظورة في المحكمة الكبرى عن تهم الشروع في القتل وحيازة اسلحة وذخائر والتجمهر والشغب.

وحول المتهم الحادي عشر فلديه قضية منظورة أمام النيابة العامة وهو محكوم بالسجن لمدة 6 اشهر بتهم حيازة مواد قابلة للاشتعال والتجمهر والشغب , كما لديه قضية منظورة أمام المحكمة الكبرى عن تهم الشروع في القتل والحريق العمد والاتلاف وحيازة مواد قابلة للاشتعال , ولديه قضية ثالثة ايضا امام المحكمة الكبرى الرابعة بتهم الحريق العمد والاتلاف.
وفيما يتعلق بالمتهم الثاني عشر فلديه قضية في النيابة العامة تتعلق بتهم الاعتداء على رجال الامن تنفيذا لغرض ارهابي والاعتداء على سلامة جسم الغير والتجمهر والشغب وحيازة عبوات قابلة للاشتعال ,وايضا محكوم بالسجن لمدة 15 سنة بتهم الشروع في قتل رجال الشرطة والشغب وحيازة عبوات قابلة للاشتعال , ومحكوم بالسجن لمدة 6 اشهر عن حيازة عبوات قابلة للاشتعال والتجمهر والشغب , ولدية قضية اخرى منظورة أمام المحكمة عن تهم التجمهر , وحيازة عبوات قابلة للاشتعال , وسنة غيابيا عن تهم التجمهر , ولدية قضية اخرى منظورة أمام المحكمة عن تهم الشروع في القتل العمد والتجمهر , واتلاف وحيازة عبوات قابلة للاشتعال.
وعن المتهم الثالث عشر والاخير , لديه قضية منظورة أمام المحاكم العامة بتهمة الانضمام الى عصابة خلافا لاحكام القانون تنفيذا لغرض ارهابي , والتجمهر والشغب , وزرع قنبلة وهمية , وكذلك محكوم بالسجن لمدة شهر وغرامة 100 دينار عن تهم التجمهر , وكذلك لديه قضية اخرى منظورة في المحكمة الكبرى بتهم مقاومة السلطات والتجمهر والشغب وحيازة مواد قابلة للاشتعال , ومحكوم سنتين غيايبا عن تهمة التجمهر والشغب.


_________________________

م ن ق و ل













التوقيع - حفيدة عثمان

رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:43 PM بتوقيت مسقط

converter url html by fahad7



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd.
Translated & Secured By : L4de INC©