20 مجموعة إسلامية بسوريا ترفض مؤتمر "جنيف 2" - منتديات شقائق النعمان
 

هذة المساحات للتبادل الإعلاني .. للطلب يرجى مراسلتنا

 

العودة   منتديات شقائق النعمان > شقائق النعمان المنتديات العامة > منتدى الشقائق العام
منتدى الشقائق العام هو منتدى مفتوح للمشاركة فيه بكل ما من شأنه الدعوة لله تعالى

Tags H1 to H6

منتديات شقائق النعمان

20 مجموعة إسلامية بسوريا ترفض مؤتمر "جنيف 2"

20 مجموعة إسلامية بسوريا ترفض مؤتمر "جنيف 2"
 

 

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-28-2013, 10:15 PM رقم المشاركة : 1
حفيدة عثمان
عضو برونزي

الصورة الرمزية حفيدة عثمان

 
تاريخ التسجيل : Sep 2013
رقم العضوية : 1113
مجموع المشاركات : 441
بمعدل : 0.24 مشاركة في اليوم
معدل التقييم : 10
معدل تقييم المستوى :
آخر تواجد : ()
آخـر مواضيعي

 

حفيدة عثمان غير متواجد حالياً

Exclamation 20 مجموعة إسلامية بسوريا ترفض مؤتمر "جنيف 2"
انشر علي twitter

انتقادات مزدوجة تسبق زيارة الإبراهيمي لدمشق..
و 20 مجموعةإسلاميةبسورياترفضمؤتمر"جنيف2"
2013-10-28 --- 23/12/1434
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

يواجه المبعوث الأممي إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي انتقادات مزدوجة من النظام السوري وقوى المعارضة، تزامنا مع جولته الإقليمية التحضيرية لمؤتمر جنيف2 التي تقوده غدا الاثنين إلى دمشق.
وبحسب مصدر حكومي فإن زيارة الإبراهيمي إلى دمشق قد تستمر يومين، يعقد خلالها لقاءات مع المسؤولين السوريين للتوصل إلى حل للأزمة بمشاركة ممثلين عن النظام والمعارضة، تمهيدا لمؤتمر جنيف2 المقرر انعقاده أواخر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.
واستبق الرئيس السوري بشار الأسد زيارة المبعوث الأممي بتحذيره من "الخروج عن إطار المهام الموكلة إليه"، داعيا إياه إلى التزام الحياد. وقال الأسد في مقابلة تلفزيونية إن مهمة الإبراهيمي تقضي بأن "يخضع فقط لعملية الحوار بين القوى المتصارعة على الأرض".
ويرفض نظام الأسد أي حوار مع المعارضة التي يتهمها بالارتباط بدول إقليمية ودولية، أو مسلحي المعارضة الذين يواجهون القوات النظامية في النزاع المستمر منذ 31 شهرا.
المعارضة ترفض
في غضون ذلك، استبعد الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية موافقة المعارضة على الجلوس مع إيران على طاولة المفاوضات في
مؤتمر"جنيف 2"، معتبرا أنها جزء من المشكلة السورية وليست جزءا من الحل، وذلك ردا على تصريحات للإبراهيمي اعتبر فيها مشاركة إيران في المؤتمر "ضرورية".

وقال الناطق الرسمي باسم الائتلاف لؤي صافي "لم أستغرب كلام الإبراهيمي، فهذه ليست المرة الأولى التي يصر فيها على وجود إيران منذ استلامه هذا الملف حتى الآن".
وأشار صافي إلى أن الائتلاف قدم للإبراهيمي عدة تصورات لنجاح المؤتمر، لكنه لم يأت بأي قرار واضح تجاه هذه التصورات، ولم يستطع حتى الآن الحصول على ضمانات حقيقية من جانب الأسد كفيلة بإنجاح مؤتمر جنيف2.
ولم يعلن الائتلاف حتى الآن قرارا بشأن المشاركة في المؤتمر، غير أنه أكد على لسان العضو عبد الباسط سيدا موقفه من مسألة بقاء الأسد في الحكم، والقاضي بضمان تنحيه.
يأتي هذا بينما أعلنت مجموعة من كتائب المعارضة المسلحة أمس السبت رفضها المشاركة في المؤتمر، ما لم يُنْه حكم الرئيس الأسد بكل أركانه ومرتكزاته، مع محاسبة كل من اشترك في ما سمّوه إرهاب الدولة.
ومن أبرز هذه الكتائب، حركة أحرار الشام ولواء التوحيد ولواء داود وجيش الإسلام وألوية أحفاد الرسول، وفرق عسكرية أخرى من الجيش الحر.
وبينما يطالب المعارضون المنقسمون بشأن فكرة المشاركة في هذا المؤتمر بضمان أن الأسد لن يكون جزءا من المرحلة الانتقالية، يرفض النظام ما يعتبره "مشاركة أطراف أجنبية في القرارات المتعلقة بمصير البلاد".
المصدر: الجزيرة نت
20 مجموعةإسلاميةبسورياترفضمؤتمر"جنيف 2"
أعلنت حوالي عشرين مجموعة سورية إسلامية معارضة مسلحة رفضها القاطع لمؤتمر السلام "جنيف-2" الذي تدعو إليه الولايات المتحدة وروسيا للتوصل لحل سياسي للأزمة في سوريا.

وقالت في بيان تلاه مساء السبت زعيم كتيبة صقور الشام أحمد عيسى الشيخ: "نعلن أن مؤتمر جنيف-2 لم يكن ولن يكون خيار شعبنا ومطلب ثورتنا"، مشيرة إلى أن جنيف-2 "حلقة في سلسلة مؤامرات الالتفاف على ثورة الشعب في سوريا وإجهاضها".
واعتبر البيان - الذي حمل توقيع كتائب "لواء التوحيد" و"أحفاد الرسول" و"أحرار الشام" و"صقور الشام" - أن حضور المؤتمر متاجرة بدماء الشهداء وخيانة تستجوب المحاكمة.
وشدد البيان على رفض أي حل لا ينهي وجود الأسد بكل أركانه ومرتكزاته العسكرية ومنظومته الأمنية ولا يقضي بمحاسبة كل من اشترك في ممارسة إرهاب الدولة.

__________________

م ن ق و ل















التوقيع - حفيدة عثمان

رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:48 PM بتوقيت مسقط

converter url html by fahad7



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd.
Translated & Secured By : L4de INC©